مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر يونايتد يعلن رحيل سولشاير وكاريك يخلفه مؤقتًا

نشر
 مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد يعلن رحيل سولشاير

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ قليل، إقالة مدربه أولي جونار سولشاير رسميًا من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج، ووجهت إدارة مانشستر يونايتد الشكر للمهاجم السابق للشياطين الحمر.

وحسم مانشستر يونايتد، مستقبل المدير الفنى النرويجى أولى جونار سولشاير، خلال الاجتماع الطارئ الذى عُقد عقب خسارة الفريق مباشرة أمام مضيفه فريق واتفورد بنتيجة 4 – 1، في الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتهى الاجتماع الطارئ بين مسئولي النادي عقب الهزيمة برباعية أمام واتفورد، باتخاذ قرار بخصوص مستقبل المدرب أولي جونار سولشاير والذى تواجد اليوم فى الملعب ثم إقيل بعدها.

وقال بيان للنادي: “مانشستر يونايتد يعلن أن أولي جونار سولشاير قد ترك دوره كمدرب.

وأضاف: “سيظل أولي دائمًا أسطورة في مانشستر يونايتد ، ومن المؤسف أننا توصلنا إلى هذا القرار الصعب، في حين كانت الأسابيع القليلة الماضية مخيبة للآمال، يجب ألا تحجب كل العمل الذي قام به خلال السنوات الثلاث الماضية لإعادة بناء الفريق، أسس النجاح على المدى الطويل”.

وأنهى يونايتد: “أولي يغادر مع خالص شكرنا لجهوده الدؤوبة كمدرب وأطيب تمنياتنا للمستقبل، مكانه في تاريخ النادي سيكون دائمًا آمنًا، ليس فقط لقصته كلاعب ولكن كرجل عظيم، والمدير الذي قدم لنا العديد من اللحظات الرائعة وسوف نرحب به إلى الأبد في أولد ترافورد كجزء من عائلة مانشستر يونايتد “.

ولم يفز سولشاير سوى مرة وحيدة في آخر 7 مباريات للفريق في الدوري، وآخر هزائمه كانت ضد واتفورد بنتيجة 4-1 أمس السبت.

ويترك سولشاير يونايتد في المركز السابع برصيد 17 نقطة.

أرقام سولشاير منذ توليد مهمة مانشستر يونايتد:

وتولى سولشاير تدريب مانشستر يونايتد في 19 ديسمبر 2018، كمدرب مؤقت خلفًا للراحل آنذاك جوزيه مورينيو.

وفاز سولشاير في 14 من أول 19 مباراة له مع الفريق، ليحصل على عقد مدته 3 سنوات في تدريب يونايتد، وحينها أنهى الدوري المركز السادس.

وفي الموسم التالي، أعاد سولشاير يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الثالث، للمرة الأولى منذ رحيل سير أليكس فيرجسون عن تدريب الفريق.

وفي الموسم الماضي، أنهى الدوري وصيفًا لمانشستر سيتي وحل وصيفًا للدوري الأوروبي بعد خسارة أمام فياريال بركلات الترجيح، قبل أن يبدأ موسمه الكارثي الحالي.