مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شرطة بغداد تلقي القبض على 18 متحرش قرب مدارس البنات

نشر
وكالة الوزارة لشؤون
وكالة الوزارة لشؤون شرطة ببغداد

أعلنت وكالة الوزارة لشؤون شرطة ببغداد، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على 18 متحرش قرب مدارس البنات.

 

 

وكالة الوزارة لشؤون شرطة ببغداد

وذكرت الوكالة في بيان، أن”مفارز مديريتي الكرخ والرصافة التابعة إلى قيادة شرطة بغداد إلقت القبض على 18 متحرشا ضمن مقتربات مدارس البنات”.

 

وكشفت الوكالة، أن”هذه الحملة التي يشرف عليها قائد شرطة بغداد اللواء الركن ماجد فالح نعمة تأتي لاقتياد كل من يثبت قيامه بأعتراض طريق الفتيات ومحاولة التحرش بهن او مضايقتهن”.

 

شرطة بغداد

وأضافت، أنه”تم التوجه بالمتحرشين إلى مراكز الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم أصوليا وفق القانون”.

 

أخبار أخرى:

العراق: الشرطة تعتقل داعشيًا فى بغداد

أعلنت الشرطة العراقية، الجمعة، إلقاء القبض على إرهابي خطير ينتمي إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في العاصمة بغداد.

وأفادت الشرطة العراقية، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، بأنه أثناء التفتيش الأمني للأشخاص الذي تجريه سيطرة أبي غريب الجديد التابعة إلى “مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية” في قيادة شرطة بغداد، حاول أحد الإرهابيين الخطرين والمطلوب على قضايا عدة، لانتمائه إلى التنظيم الإرهابي النفاذ من السيطرة (نقطة تفتيش)، حيث تم التأكد من معلوماته، وتبين أنه يملك اسما حركيا ويعمل مع التنظيمات الإرهابية.

ولفتت الشرطة العراقية إلى وجود أوامر قضائية بحقه وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، حيث تم إلقاء القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وعلى جانب آخر، أكد الرئيس العراقي برهم صالح، أن أمن بلاده وضمان سيادته عنصران لا غنى عنهما لاستقرار المنطقة.

وأفادت الرئاسة العراقية في بيان، أوردته قناة (السومرية نيوز) – أن الرئيس صالح، استقبل في مقر إقامته في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان.

وشدد الرئيس العراقي، على مساعي العراق من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة وضمان سلامتها، وحرصه على أن يكون ساحةً لتلاقي مصالح الشعوب من أجل العمل والتنسيق المشترك في مواجهة تحديات الإرهاب والأوضاع الصحية وخطر التغير المناخي، مشددًا على أن استقرار العراق وأمنه وضمان سيادته عنصران لا غنى عنهما لاستقرار المنطقة.

العراق: اعتقال 3 متهمين بالإرهاب.. والعثور على مخزن للأسلحة جنوب بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد الثلاثاء اعتقال ثلاثة متهمين بالإرهاب والعثور على مخزن للاسلحة والذخيرة جنوبي العاصمة بغداد.

وقالت القيادة  في بيان لها  أن القوات الأمنية تستمر في عملياتها الاستباقية المبنية على معلومات استخبارية من أجل حفظ الأمن والاستقرار في مناطق جنوب بغداد، حيث تمكنت خلال عمليات البحث والتمشيط في مناطق (المحمودي، والسعدان، والحمام، والرعيد، والغريباويين، والسلطان، والمعامير) من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص متهمين في قضايا إرهاب حسبما أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية

الجيش العراقي
الجيش العراقي

وأضافت “قيادة عمليات بغداد” أن القوات الأمنية عثرت أيضا خلال عمليات التمشيط على مخزن للأسلحة يضم صواريخ قاذفة للدروع، وقنابل هاون.

يذكر أن هيئة الحشد الشعبي في العراق، كانت قد أعلنت الاربعاء،  عن انطلاق عملية أمنية شرق بحيرة حمرين في ديالي ووفقا لوسائل الإعلام المحلية،

وقالت قيادة قاطع عمليات ديالى في الحشد الشعبي، الأربعاء، إنها أطلقت عملية أمنية من عدة محاور لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي شرق بحيرة حمرين.

الشرطة العراقية
الجيش العراقي

وأكد القيادة في بيان، إن “العملية إنطلقت من أربعة محاور شرق بحيرة حمرين في المنطقة المحصورة بين سلسلة جبل قزل رباط وجبل دراوشكة بمساحة تبلغ 130 كم 2”.

وتضمن البيان إلى أن “العملية تهدف لملاحقة فلول داعش وتفتيش المنطقة وتأمينها، وشاركت في تنفيذ العملية الألوية اللواء الأول والرابع و20 و 110”.

وأطلق الجيش العراقي والحشد الشعبي عملية أمنية مشتركة قبل أيام في سلسلة جبال حمرين في ديالى أسفرت عن تدمير أهداف للتنظيم المتشدد.

العراق يعلن القبض على مطلوبين بقضايا الإرهاب في كركوك وبغداد

 

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، السبت، إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين بقضايا الإرهاب في محافظتي كركوك وبغداد.

وذكرت القيادة في بيان لها السبت، ان”قوة من اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية مسنودة بالجهد الاستخباري المتميز، القت القبض على احد الأهداف المطلوبة وفق أحكام المادة 4/إرهاب في منطقة (الخبازة) بقضاء الحويجة في كركوك”.

الشرطة العراقية
الشرطة العراقية

وأضافت، أنه”وفي السياق ذاته تمكنت قوة من اللواء الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من إلقاء القبض على احد المطلوبين وفق المادة 4 /إرهاب في منطقة (الكاظمية المقدسة) ببغداد”، مشيرة إلى، انه”تم إحالتهما اصولياً الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما”.