مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

معرض بغداد الدولي للكتاب يواصل فعالياته لليوم الثامن.. فيديو

نشر
الأمصار

http://https://youtu.be/tJP9fWJ2aL0

 

يواصل معرض بغداد الدولي للكتاب فعالياته، اليوم الخميس، لليوم الثامن، بمشاركة أكثر من 220 دار نشر محلية وعربية وأجنبية .

وتستمر فعالياته حتى 22 يونيو الجاري، على أرض معرض بغداد الدولي، تحت شعار “الكتاب.. وطن”.

الجدير بالذكر أنه تم افتتاح المعرض، يوم الخميس الماضي، ويستمر لمدة 10 أيام .

قال مدير عام شركة المعارض العراقية، سرمد طه سعيد، بحسب وكالة الأنباء الوطنية العراقية، إن المعرض سيقام لمدة 10 أيام، موضحا أن الاستعدادات لافتتاح معرض بغداد للكتاب تأتي بعد توقف المعارض لأكثر من سنة بسبب انتشار جائحة كورونا.

وقال مدير عام شركة المعارض العراقية، إنه في إطار تطبيق تعليمات خلية الأزمة العراقية للحد من انتشار فيروس كورونا، تم اتخاذ كل الإجراءات من تجهيز بوابات للتعقيم، كما سيتم نصب منظومات تعقيم وتطهير حديثة في قاعات العرض .

والمشاركة بالمعرض تأتي وفقًا لشروط محددة وهى “يحق للجهة المنظمة ولأسباب طارئة تأجيل موعد المعرض، تعديل مدته، أو تغيير أوقات افتتاحه، أو استبعاد عموم الجمهور، أو إلغاء المعرض كليًا، أو إغلاقه قبل موعده المحدد.

أما العقود الموقعة مع المشاركين فتبقى سارية المفعول، وتبقى مطالبة الجهة المنظمة برسوم إيجار الأجنحة سارية، ويحق لجميع دور النشر ومركز البحوث والجامعات والصحف والمجلات والدوريات الثقافية ومنتجي ومقدمي الخدمات ذات العلاقة المشاركة في معرض بغداد الدولي للكتاب.

وتسمح إدارة معرض بغداد الدولي للكتاب، بعرض إصداراتها ونتاجاتها الثقافية وبرامجها وخدماتها على أن تخضع لقوانين الرقابة النافذة في دولة العراق، التي تمنع جلب وعرض أي مواد ثقافية ذات طابع سياسي أو طائفي أو اجتماعي تسيء إلى الآخر، أو أي مواد مزورة أو مقرصنة تتعارض ومبدأ حقوق الملكية الفكرية تحت طائلة المصادرة وحق التقاضي لدى الجهات القضائية المختصة.

 ولا يحق المشاركة بأي منتجات تم منع توزيعها أو استيرادها بقرار قد صدر من إحدى محاكم دولة العراق أو إحدى المحاكم في الخارج، على دور النشر المتقدمة للاشتراك بالمعرض إرسال قائمة بمنشوراتهم المشاركة حصرًا قبل شهر من الشحن.

ولا يجوز للمشارك بعرض أى كتاب خارج القائمة المرسلة، ولا يحق له عرض أي كتاب لدار نشر آخر، والكتب المعروضة للمشاركة يجب أن تكون أصلية ولا تتعارض مع حقوق الملكية الفكرية وسيتعرض المخالف لقوانين اتحاد الناشرين العرب، وضوابط إدارة معرض بغداد الدولي للكتاب والتي ربما تصل إلى إغلاق الجناح.