مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على ملخص ندوة تكريم الفنانة نيللي

نشر
الأمصار

أقام مهرجان القاهرة السينمائي اليوم، ندوة تكريم للفنانة القديرة نيللي، تحدثت من خلالها عن مشوارها الفني الطويل، والصفات التي تميزت بها حتى الآن، وحضرالندوة الفنانة بشرى والمخرج عمر زهران.

وتحدثت نيلي عن بداية مشوارها الفني، قائلة: “بدأت الاستعراض والرقص في بداية عمري إذ كنت أبلغ 3 سنوات.

 

ونصحت الفنانة الاستعراضية، الأشخاص الذين يرغبون في العمل في مجال الاستعراض أن يمارسوا لعبة الباليه.

السر وراء مشاركة نيللي في الفوازير

كشفت نيللي، عن السر وراء مشاركتها في الفوازير في بداية حياتها الفنية، مشيرة إلى أنها في البداية كانت ترفض المشاركة في الفوازير، ولكن عند علمها أن الفوازير بها جزء من الاستعراضات قبلت على الفور.

أما عن اختيارأعمالها الفنية قالت: “أنا مش من النوع اللي بفكر في الدور، ولكن لو أي دور مكتوب حلو والعمل كويس ومكتمل بوافق عليه فورا”.

كواليس فيلم عذاب امرأة

وعن علاقتها بالفنان الراحل محمود ياسين، قالت نيلي: “أنا ومحمود ياسين كنا لايقين على بعض، كان فنان موهوب، ولما علم بدوري في الفيلم عذاب امرأة، قال مستحيل نيللي تجسد دور شر، كان خاصمني في الفيلم، وأنا اللي اخترت اجسد دورة عذاب امرأة”.

استكملت نيللي: الفنان لازم يقدم جميع الألوان، سواء الطيب، والشرير، الكبير، والصغير.

نيللي

أعمال نيللي

اشتهرت الفنانة نيللي بـ”اسم دلوعة السينما وملكة الفوازير”، قدمت حوالي 118 عملا فنيا متنوع بين السينما والمسرح والتليفزيون.

يذكر أن آخر أعمال نيللي مسلسل قصاقيص ورق، عام 2005، بطولة الفنان الراحل أحمد راتب، والفنان كمال أبو ريه، وشعبان حسين.

 

تكريم الفنانة بمهرجان القاهرة السينمائي

كرمت الفنانة القديرية نيللي في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43، وحصلت على جائزة الهرم الذهبي، وقام الفنان القدير سمير صبري، بتسليمها الجائزة، وأعرب عن سعادته بتسليمها إياها.

الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي بدأت فعاليات دورته الـ 43، يوم الجمعة الماضي، في دار الأوبرا المصرية، وحضر الافتتاح عدد من النجوم أبرزهم الفنانة نيللي، إلهام شاهين، يسرا، منى زكي، نادية الجندي، الفنان خالد الصاوي، ظافر العابدين، اياد نصار، وغيرهم.