مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق ولبنان في نهائي بطولة غرب أسيا للشباب

نشر
الأمصار

يلتقي منتخب العراق للشباب مع نظيره منتخب لبنان مساء يوم الأربعاء الأول من ديسمبر 2021 على لقب نهائي بطولة غرب آسيا للشباب، في النسخة الثانية من تلك البطولة، مساء السابعة بتوقيت بغداد.

العراق
العراق ولبنان

تقام مباراة نهائي غرب آسيا للشباب 2021 على ملعب البصرة الدولي بحضور جماهيري.

يذكر أن عدد الجماهير في مباراة منتخب العراق الأخيرة قد تجاوز 50 ألف متفرج.

يشار إلي أن منتخب العراق هو بطل النسخة الأولى من تلك البطولة، حيث تغلب في مباراة نهائي 2019 على منتخب الإمارات بركلات الترجيح، يواجه منتخب العراق في نهائي 2021 منافسا صعبا لم يخسر أي مباراة، هو منتخب لبنان.

كأس العرب
منتخب العراق

لعب منتخب العراق في دور المجموعات أربع مباريات، حقق الفوز في ثلاثة وخسر مباراة أمام منتخب اليمن، وحسم المنتخب العراقي صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، منتخب لبنان لعب في دور المجموعات ثلاث مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في مباراة، وحسم صدارة مجموعته برصيد سبع نقاط.

العراق
منتخب لبنان

القنوات الناقلة لمباراة العراق ولبنان للشباب هي قناة دبي الرياضية وقناة العراقية الرياضية HD، وقناة LBC اللبنانية.

واتفق اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والاتحاد العراقي على إقامة المباراة النهائية لبطولة ايرثلنك للشباب في العاصمة العراقية بغداد.

وذكر بيان للاتحاد العراقي لكرة القدم تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والاتحاد العراقي اتفقا على إقامة المباراة النهائية لبطولة ايرثلنك للشباب في العاصمة العراقية بغداد”، لافتا الى ان ” ستاد المدينة ببغداد سيستضيف المشهد الختامي من المباراة الذي يجمع منتخبي العراق ولبنان يوم ١ ديسمبر ٢٠٢١”.

وأضاف، أن “قرار إقامة المباراة النهائية في بغداد جاء توافقياً بين الجهات المعنية كافة، وبعد موافقة الاتحاد الآسيوي بصفته المظلة القارية الرسمية والاتحاد الدولي ، إضافة إلى ما حظيت به مباريات بطولة الشباب التي جرت في مدينتي البصرة وأربيل من ترتيبات مثالية، وخضعت في الوقت نفسه إلى مراقبة وتقييم الاتحاد الدولي الذي أرسل وفداً لمراقبة وتقييم البطولة، وخرج خلال زيارته بانطباعات إيجابية بناءً على التقارير الصادرة عنه”.