مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأحزاب التقليدية تتصدر نتائج الانتخابات المحلية في الجزائر

نشر
الأمصار

أعلنت مفوضية الانتخابات في الجزائر، عن تصدر الأحزاب التقليدية نتائج الانتخابات المحلية والولائية التي أجريت السبت الماضي.

وأضافت المفوضية المستقلة للانتخابات الجزائرية، أن جبهة التحرير الوطني في المقدمة، تليها قوائم المستقلين.

وبدوره، أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، محمد شرفي عن “النتائج المؤقتة” للانتخابات المحلية مساء الثلاثاء، عن النتائج النهائية بعد انقضاء آجال الطعون.

وقال شرفي نحن مطمئنون بنجاح الجزائر لجني ثمار نوفمبر الخالدة والبناء المؤسساتي الديمقراطي.

واضاف شرفي: نعطي اليوم إشهادًا للشعب باتمام المسعى بانتخاب المجالس المحلية بكل سيادة، قائلا ان الانتخابات تهدف إلى محو أنماط التسيير العقيمة.
وتابع: تمسكنا بروح نوفمبر 1954 مترجم في شعار الاستفتاء حول الدستور، مواصلة العمل بروح نوفمبر ومصلحة الجزائر فوق كل اعتبار.
وقال شرفي: أعضاء السلطة أقسموا بصون الأمانة وليس مجرد تنظيم الانتخاب وإنما تعميق الديمقراطية، أعضاء السلطة استطاعوا التحكم في القوانين والتنظيم باحترافية ومهنية.
الانتخابات
وتابع بالقول: ”لم نسجل خلال الانتخابات المحلية تجاوزات من شأنها المساس بالميثاق الموقع عليه ، الانتخابات المحلية مرت في جو عبر فيه الناخبون بكل حرية عن اختيارهم”.
وكشف شرفي عن 4 آلاف قاعة سخرت لتنظيم الحملة الانتخابية منذ 4 نوفمبر الجاري، 22 ألف و926 مكان للاشهار الترشيحات في 58 ولاية، 10 آلاف و468 تجمع انتخابي نظم خلال الحملة و 15 ألف و 761 نشاط جواري، تسجيل 670 تجاوز تبعها اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل السلطة، توجيه 370 إعذار إلى ممثلي القوائم المترشحة.
 19640 ألف ملف ترشيح تم توفيره خلال المحليات، 29 مليون و 73 ألف استمارة اكتتاب توقيعات فردية، إيداع 1158 ملف ترشح للمجالس الولائية،ايداع 22 الف و325 ملف ترشح للمجالس البلدية، قبول 427 ملف ترشح للولايات بترشح 18835 شخصًا.