مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب العراق للشباب يسيطر على جوائز بطولة غرب آسيا

نشر
الأمصار

أسدل الستار مساء أمس الأربعاء، على بطولة كأس غرب آسيا للشباب، والتي انتهت بتحقيق المنتخب العراقي لقب البطولة، بفوزه على منتخب لبنان بركلات الترجيح 3-2.

منتخب العراق
منتخب العراق بطل كأس غرب اسيا 

سلم معالي عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي رئيس الاتحاد العراقي، كأس البطولة والميداليات الذهبية لكابتن ولاعبي “اسود الرافدين” الذين تمكنوا من الاحتفاظ بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي بعدما كان لقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام ٢٠١٩ من نصيبهم كذلك.

منتخب العراق
العراق و لبنان
أقيمت المباراة النهائية وسط حضور جماهيري قارب الـ ٣١ ألف متفرجاً من أصل ٣٢ ألف الطاقة الاستيعابية لمدرجات ستاد المدينة الدولي، الذي ظهر بأبهى حلة وتم على هامش المباراة النهائية الأولى عليه، إعلان افتتاحه بعد انهاء عملية التجديد والترميم للملعب بالكامل.
واحتفلت هذه الجماهير بفوز منتخب بلادها كما حيت لاعبي المنتخبين اللبناني والعراقي على المستوى الفني المميز خلال المباراة.
حظيت بطولة ايرثلنك التي كانت مدينتا البصرة وأربيل استضافتا مباريات المجموعتين الأولى والثانية بنجاح مميز وشهدت حضور رسمي من ممثلي الاتحادين الدولي والآسيوي الذين خرجوا بإنطباعات إيجابية جداً قياساً بالترتيبات الإدارية واللوجستية والأمنية والتسويقية والإعلامية، إلى جانب الحضور الجماهيري وخصوصاً في البصرة وبغداد حيث لعب المنتخب العراقي كافة مبارياته.
منتخب العراق
منتخب العراق للناشئين

وتسلم لاعب المنتخب العراقي أسهر حسين جائزة الهداف، وزميله حسين حسن جائزة أفضل حارس مرمى، ولاعب المنتخب اللبناني جائزة أفضل لاعب، كما تم تكريم طاقم تحكيم المباراة النهائية المكون من الأردني محمد مفيد للساحة ومواطنه حمزة سعادة والسوريين محمد السيد ومحمد قناة والأردنيين محمد عرفة ومحمود أبو ظاهر.