مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايرن ميونيخ أمام بوروسيا دورتموند في قمة الدوري الألماني

نشر
الأمصار

يستضيف ملعب سيجنال إيدونا بارك، اليوم السبت، الكلاسيكو المرتقب بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، ضمن لقاءات الجولة الـ14 للبوندسليجا.

بوروسيا
بوروسيا وبايرن

وستحظى المباراة بمتابعة جماهيرية كبيرة، خصوصا في ظل قوة المنافسة بين الناديين، هذا الموسم، حيث يحتل بايرن ميونخ صدارة الترتيب برصيد 31 نقطة، بينما يأتي دورتموند في المركز الثاني بـ30 نقطة.

بوروسيا دورتموند
كلاسيكو الكورة الالمانية

وستشهد المواجهة منافسة شرسة أيضًا، بين روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، وإيرلينج هالاند نجم دورتموند، اللذين يتصارعان على لقب هداف البوندسليجا.

أ النرويجي إيرلينج هالاند في تشكيلة بوروسيا دورتموند الأساسية بعد غياب طويل، وذلك في قمة الجولة الـ14 من الدوري الألماني ضد بايرن ميونخ، اليوم السبت.

وفضل المدرب الألماني ماركو روزه البدء بصاحب الـ21 في خط الهجوم رفقة ماركو رويس وجوليان براندت، فيما وضع الهولندي دونيل مالين على خط البدلاء.

على الجانب الآخر، وضع المدرب الألماني جوليان ناجلسمان مواطنه سيرجي جنابري على مقاعد بدلاء بايرن بعد الشكوك التي حامت حول جاهزيته للمشاركة في المباراة.

ويبدأ الثنائي كينسجلي كومان وليروي ساني في التشكيلة الأساسية، بجوار توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي، فيما يعوض كورينتين توليسو غياب جوشوا كيميتش، حيث دفع به ناجلسمان بجوار ليون جوريتسكا.

بوروسيا دورتموند
الدوري الألماني

وجاء تشكيل دورتموند كالتالي:

“كوبيل، جيريرو، هوميلز، أكانجي، مونييه، تشان، داوود، بيلينجهام، براندت، رويس وهالاند”.

وفيما يلي تشكيل بايرن ميونخ:

“نوير، بافارد، أوباميكانو، هيرنانديز، ديفيز، توليسو، جوريتسكا، ساني، كومان، مولر وليفاندوفسكي”.