مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. القبض على أربعة متسللين من سوريا باتجاه غرب نينوى

نشر
الحدود بين سوريا
الحدود بين سوريا والعراق

قالت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، إنه تم إلقاء القبض على أربعة متسللين من سوريا باتجاه غرب نينوى.

وذكر بيان للخلية، أنه “استمرار لعمليات الدعم والمشاركة بتامين الحدود مع القطعات الماسكة وبمعلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة 15 أحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وبالتنسيق مع مفارز استخبارات الشعبة واستخبارات لواء المشاة 71 وقوة من الفوج الثاني للواء ذاته وبعد الاستعانة بالكاميرات الحرارية، تم رصد تحرك مجموعة من الاشخاص بالجانب السوري يحاولون التسلل الى الاراضي العراقية عبر قرية الابطخ التابعة لناحية ربيعة والمحاذية للشريط الحدودي غرب نينوى”.

وأضاف أنه “تم نصب كمين للمجموعة والقاء القبض عليها”، مبيناً أن “عددهم اربعة اشخاص يحملون الجنسية العراقية وغادروا العراق الى سوريا بطريقة غير مشروعة منذ سنوات”.

وتابع البيان “تم تسليمهم للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

وفي وقت سابق أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي القبض على 13 متسللا من سوريا باتجاه غربي محافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكرت الخلية، أنه استمرارًا لعمليات الدعم والمشاركة بتأمين الحدود وبمعلومات استخبارية دقيقة لقوات الاستخبارات العسكرية، تم رصد تحرك مجموعة من الأشخاص بالجانب السوري يحاولون التسلل للأراضي العراقية عبر قرية (الأبطخ) التابعة لناحية ربيعة والمحاذية للشريط الحدودي غربي محافظة نينوى.

وأضافت أنه تم نصب كمين للمجموعة وإلقاء القبض عليهم فور تجاوزهم للحدود، وتبين أنهم 13 شخصَا يحملون الجنسية العراقية وكانوا قد غادروا الأراضي العراقية باتجاه سوريا خلال السنوات الماضية بطريقة غير مشروعة، مشيرة إلى أن المتسللين تم تسليمهم للجهات المعنية بعد إكمال التحقيق الأولي معهم لغرض اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

وفى سياق آخر قررت المحكمة الاتحادية تأجيل النظر بالدعوى إلى 13 من الشهر الجاري (ديسمبر 2021)، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وكان العامري، أكد أمس السبت، أن تحالف الفتح مستمر بالطعن بالانتخابات لدى المحكمة الاتحادية، متهما المفوضية العليا للانتخابات بارتكاب مجموعة مخالفات، على حد زعمه.

كما اعتبر أن الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد في العاشر من أكتوبر الماضي، أدخلت العراق في “مأزق كبير”، دون أن يوضح طبيعة هذا المأزق.

لكنه أضاف أنه كان يأمل أن تجرى “بنزاهة بعيداً عن التزوير”، مؤكدا أن التحالف مستمر بالطعن في الانتخابات. وقال حينها “كان لدينا شك منذ البداية بأجهزة المفوضية “.