مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يسقط أمام لايبزيج بثنائية في دوري الأبطال

نشر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

سقط فريق مانشستر سيتي، أمام مضيفه لايبزيج الألماني، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب “ريد بول ارينا”، في تمام الثامنة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022.

المحاولة الأولى جاءت في الدقيقة 15 لصالح لايبزيج، وذلك بتسديدة أرضية مخادعة من لايمر، تألق ستيفين في إبعادها لركلة ركنية.

وجاء الرد من الضيوف في الدقيقة 17، بعدما مهد جوندوجان، كرة بالصدر لدي بروين داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

وأهدر المان سيتي، فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 22، بعدما مهد فودين، الكرة إلى جريليش الذي سدد كرة اصطدمت بدفاع لايبزيج وعلت العارضة.

تقدم دومينيك سزوبوسزلاي لصالح لايبزيج ضد مان سيتي في الدقيقة 24 من زمن المباراة.

ونجح لايبزيج في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 71، بعد انطلاقة فورسبرج في الجانب الأيسر، ومرر الكرة إلى سيلفا، وسدد الأخير كرة أرضية سكنت الشباك.

ونجح النجم الجزائرى رياض محرز في تسجيل هدف مانشستر سيتى الوحيد في الدقيقة 76 من زمن المباراة.

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

وأجبر مان سيتي على إكمال المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض لاعبه كايل وولكر للطرد في الدقيقة 83 من زمن اللقاء.

وخاض مانشستر سيتي مواجهة لايبزيج بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: ستيفن.

خط الدفاع: ووكر، ستونز، آكي، زينتشينكو.

خط الوسط: فرناندينيو ، جوندوجان، دي بروين.

خط الهجوم: رياض محرز، فودين، جريليش.

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

بتلك النتيجة، يتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان الوصيف برصيد 11 نقطة، فيما يأتي لايبزيج ثالثا برصيد 7 نقاط، وكلوب بروج رابعاً برصيد 4 نقاط.

 

وحسمت الأمور بشكل رسمي في المجموعة الأولى منذ الجولة السابقة حيث تأهل مانشستر سيتي من صدارة المجموعة الأولى وباريس سان جيرمان من المركز الثاني.

 

وكان مانشستر سيتي حقق فوزاً مثيراً على حساب نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.