مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

“البارالمبية الآسيوية” تمنح ملك البحرين وسامها الأعلى

نشر
A handout picture
A handout picture released by Bahrain's official news agenc

تسلم الشيخ ناصر بن حمد “الوسام البارالمبي“، من رئيس البارالمبية الآسيوية، “الوسام البارالمبي” تقديرا لجهوده ودعمه لأصحاب الهمم والحركة البارالمبية، واحتضان البحرين لدورة الألعاب البارالمبية للشباب لأول مرة، وذلك نيابة عن الملك حمد بن عيسى ملك مملكة البحرين وبحضور الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

ويعد الوسام البارالمبي أعلى وسام تمنحه البارالمبية القارية لقادة وزعماء الدول الذين يسهمون في دعم الحركة البارالمبية، ودفع مسيرة أصحاب الهمم إلى الأمام، من خلال الرياضة والقوانين والتشريعات التي تخدم هذه الفئة من المجتمع.

وجاء ذلك خلال استقبال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، لرئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، ماجد العصيمي.

كما حضر الاستقبال الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، رئيس اللجنة المنظمة للألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب “البحرين 2021″، والدكتور عبد الرحمن عسكر، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، وطارق الصويعي، المدير التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية.

وتبادل الشيخ ناصر بن حمد، مع العصيمي، العديد من المقترحات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والبرامج والفعاليات المقبلة الخاصة بدعم أصحاب الهمم.

ملك

وأكدا على أهمية استخدام التكنولوجيا لإعداد برامج مبتكرة وتعزيز الوعي والاهتمام بالناشئين، وعلى إيجاد تواصل بين اللجنة البارالمبية القارية، واللجنة البارالمبية البحرينية، لخدمة أصحاب الهمم.

وأشاد الشيخ ناصر بن حمد، بالدور المتميز الذي تقوم به اللجنة البارالمبية الآسيوية، في تنفيذ البرامج والفعاليات والاهتمام الكبير الذي يحظى به أصحاب الهمم في القارة الآسيوية لإبراز قدراتهم ومهاراتهم، التي قدمت العديد من القصص الملهمة.

وقال: “مملكة البحرين بتوجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حريصة على الوقوف بجانب اللجنة البارالمبية القارية في مسيرتها نحو الارتقاء بمنظومة العمل البارالمبي للوصول إلى الأهداف المنشودة، ولتسليط الضوء على المواهب المتميزة في الألعاب البارالمبية، وإبرازها في مختلف المجالات”.

ومن جهته، أعرب العصيمي، عن فخرهم واعتزازهم في القارة الآسيوية، بدعم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مشيرا إلى أن قرار منحه “الوسام البارالمبي”، جاء تقديرا واعتزازا بدعمه لجهود اللجنة البارالمبية القارية، وحرص مملكة البحرين على إنجاح استضافة الدورة البارالمبية للشباب.

وأشاد برعاية الشيخ ناصر بن حمد، للدورة وحرصه على متابعة كافة الإجراءات التنظيمية، مما أدى لإنجاح نسخة البحرين، لافتا إلى أن الشيخ ناصر له رؤية لتطوير الألعاب البارالمبية البحرينية، معربا عن فخره واعتزازه بدعمه للجنة البارالمبية الآسيوية وصولا إلى الغاية المنشودة.

وقال العصيمي: “مملكة البحرين كانت وما تزال موطنا للأبطال البارالمبين ومركزا لرياضة أصحاب الهمم، والجهود المبذولة تسهم بشكل كبير في توفير البيئة الملائمة الصديقة لأصحاب الهمم التي تحقق لهم الدمج الكامل في المجتمع”.

وأشار إلى أن نجاح نسخة البحرين للألعاب البارالمبية الآسيوية بمشاركة قياسية تؤكد مكانة البحرين، مثمنا جهود الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة، وفرق عمله، التي أثمرت عن تقديم نسخة رائعة ستبقى محفورة في ذاكرة الجميع.