مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس العرب.. ديربي خليجي بين قطر والإمارات في ربع النهائي

نشر
الأمصار

يلتقي منتخب قطر مع نظيره الإماراتي، مساء اليوم الجمعة، في المواجهة التي تجمعهما على ملعب البيت، فب تمام التاسعة بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، التي يستضيفها الأول منذ يوم 30 من شهر نوفمبر الماضي حتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

كأس العرب
كأس العرب

وحقق منتخب قطر العلامة الكاملة في دور المجموعات بعد الفوز علي البحرين وعمان والعراق علي التوالي ، بينما حل الإمارات في وصافة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بالفوز علي سوريا وموريتانيا.
ويتمتع منتخب قطر بهجوم متميز بعدما سجل 6 أهداف في ثلاث مباريات بمعدل هدفين في المباراة الواحدة ، ولم تستقبل شباكه سوي هدف وحيد ، علي عكس منتخب الإمارات الذي سجل ثلاث أهداف فقط بمعدل هدف في كل مباراة واستقبلت شباكه هدفين.
وتقام اليوم وغدا مواجهات دور ربع النهائي حيث يلتقي تونس ” أول المجموعة الثانية” مع عمان ” ثاني المجموعة الاولي ” بينما يلتقي قطر ” أول المجموعة الأولي ” مع الإمارات “ثاني المجموعة الثانية ” .

كأس العرب
منتخب الامارات

وستجمع المواجهة الثالثة بين مصر “أول المجموعة الرابعة ” والأردن ” ثاني المجموعة الثالثة ” بينما تجمع المواجهة الرابعة بين المغرب ” أول المجموعة الثالثة مع الجزائر ” ثاني المجموعة الرابعة” .
ففي المجموعة الأولي تأهل منتخب قطر عقب تصدره للمجموعة برصيد 9 نقاط ثم منتخب عمان الذي تأهل وصيفا برصيد 4 نقاط .

كأس العرب
منتخب قطر

يبتسم التاريخ لمنتخب قطر، حيث تقابل الفريقان في 30 مواجهة من قبل، نجح العنابي في تحقيق الفوز 14 مرة، مقابل 9 انتصارات فقط لأولاد زايد، وحسم التعادل 7 مواجهات من قبل، ويدخلان مواجهة اليوم من أجل العبور إلى المربع الذهبي، وانتظار الفائز من الجهة المقابلة في الديربي المغاربي بين الجزائر والمغرب.

وشهدت المباراة الأخيرة بين الفريقين، اكتساح العنابي لمنتخب الإمارات، برباعية بيضاء، تناوب على تسجيلها كل من؛ بوعلام خوخي، المعز علي، حسن الهيدوس، حامد إسماعيل.

المباراة جمعتهما في شهر يناير من عام 2019، في نصف نهائي كأس أمم آسيا، وكانت بوابة لعبور العنابي إلى النهائي والتتويج باللقب على حساب اليابان بنتيجة 3-1.