مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كيروش يؤكد غياب 3 لاعبين عن منتخب مصر أمام الأردن

نشر
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

كشف كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر، عن موقف أحمد حجازي وأيمن أشرف ومحمد مجدي “أفشة” ثلاثي “الفراعنة”، من المشاركة في المباراة المرتقبة أمام الأردن ببطولة كأس العرب2021.

لا يفضل كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، المغامرة بمحمد مجدي “أفشة” لاعب الفراعنة في مواجهة الأردن غدَا السبت.

ويلتقي منتخب مصر بمنافسه الأردن، في ملعب الجنوب في مدينة الوكرة القطرية في ربع نهائي كأس العرب.

وعاد أفشة لتوه من إصابة بشد عضلي حرمه من مواجهة الجزائر في ختام دور المجموعات.

وقال كيروش في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الجمعة: “أحمد حجازي وأيمن أشرف لن يتمكنا من اللعب للإصابة، ولا أفضل المغامرة بأفشة للحفاظ على سلامته”.

وعن المباراة: “نحن متحمسون لوجودنا هنا، نريد أن نغتنم هذه الفرصة لتقديم أفضل ما لدينا لنمو ونتحسن أكثر”.

وتابع: “لا يوجد أعذار في مباراة الغد، من سيفوز في مباراة الغد سيتأهل إلى الدور المقبل، نركز على تلك المباراة ونحاول أن نتعلم سويًا ونحفز بعضنا البعض”.

وعن منتخيب الأردن قال كيروش: “وصولهم إلى هذا الدور يعني أنهم منتخب جيد ومنظم، وبالتأكيد لديهم نفس الطموحات بالتأهل”.

وأشاد كيروش بالأردن وقال: “طالما وصل الفريق الأردني إلى ربع النهائي فهو يستحق أن يكون في هذه المرحلة وهو فريق قوي وخاض العديد من المباريات الودية قبل الحضور للدوحة وبالتالي فالحظوظ متساوية بين كل فريق بنسبة 50% لكل فريق مع بداية المباراة”.

واستمر: “نسعى بكل تأكيد للفوز بهذه البطولة، ولكن نهدف أيضًا للاستعداد والتحضير من أجل كأس العالم، فهذا هو الحلم الأكبر، وأن نكتسب خبرات بالاحتكاك بالمنتخبات القوية، لن تكون قويًا إلا إذا واجهت الأقوياء”.

وتطرق المدرب البرتغالي للحديث عن تضارب المواعيد بين كأس أمم أفريقيا وكأس العالم للأندية، حيث قال: “قرأت بالفعل هذه الأخبار، ومتأكد أننا سنتوصل إلى حل قريبًا”.

وأتم: “لا يمكن أن نضع لاعبًا واحدًا في مكانين مختلفين في نفس اليوم، كما أن اللاعب لن يطير، أعتقد أن هذا الوضع لن يستمر، لا يمكن إقامة 4 بطولات في أماكن مختلفة في نفس الوقت، لا بد من وجود حل”.

وشدد: “سنبذل قصارى جهدنا لأن إقامة 4 منافسات في نفس الوقت أمر صعب ويجب أن يحل ذلك”.

وعن كيف يتعامل مع اللاعبين أوضح “أحاول أن أجذب اللاعبين للتفاصيل الدقيقة ونركز على كل مباراة بشكل كبير وهذا أمر طبيعي يحدث ونحن نتطور مع بعضنا البعض ونتعلم سويا واللاعبين يعرفون المسؤولية الملقاة على عاتقهم”.

وأنهى كيروش كلامه قائلًا: “ونحن نريد أن نكون من أفضل المنتخبات الموجودة في هذه المنافسة، ونصل إلى النهائي ونفوز بالذهب”.