مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صلاح يعادل رقمًا تاريخيًا في البريميرليج

نشر
صلاح
صلاح

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول، لتحقيق فوز صعب على نظيره أستون فيلا بنتيجة 1-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

جاء الهدف الوحيد في اللقاء عبر نجمنا المصري محمد صلاح من ركلة جزاء، في الدقيقة 67 سددها بشكل بارع في المرمى.

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فقد ساهم صلاح في 30 هدفًا عبر جميع المسابقات هذا الموسم، حيث خاض 22 مباراة، سجل 21 هدفًا، وصنع 9 أخرى.

وأضافت الشبكة، أن النجم المصري بات ثاني لاعب فقط في تاريخ البريميرليج ينجح في المساهمة بأهداف خلال 14 مباراة متتالية بالمسابقة، بعد جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي.

أما شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن صلاح سجل آخر 15 ضربة جزاء له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ثاني لاعب يسجل هذا العدد من الركلات المتتالية في المسابقة، بعد الهداف الإنجليزي السابق ماتيو لو تيسييه (23 ركلة على التوالي) بين يناير 1994، وأبريل 2000.

وحصل النجم المصري على أعلى تقييم بين لاعبى ليفربول وأستون فيلا في مواجهة الليلة، وفقًا لموقع “هو سكورد” العالمي بحصول النجم المصري على 8 متفوقًا على جميع اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء.

Untitled

ونجح محمد صلاح في تعزيز صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، للموسم الحالي برصيد 14هدفًا بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي.

حافظ فريق ليفربول على المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 37 نقطة، جمعها من الفوز فى 11 مباراة والتعادل في 4 وخسارة لقاء وحيد، وتسجيل 45 هدفًا وتلقي 12.فيما احتل أستون فيلا المركز الـ12 برصيد 19 نقطة.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 هدفًا، متفوقًا بفارق كبير عن أقرب منافسيه على اللقب للموسم الحالي.

ويأتى جيمي فاردي في وصافة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 9 أهداف وبفارق 5 أهداف عن محمد صلاح صاحب الصدارة.

ويحتل ديوجو جوتا، مهاجم ليفربول، المركز الثالث برصيد 8 أهداف، متخطيًا زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني، صاحب المركز الرابع برصيد 7 أهداف والذي يتساوى مع برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتى صاحب الـ7 أهداف أيضًا.

كما يتساوى معهما رافينيا نجم ليدز يونايتد الذي سجل هدفا ضد تشيلسي، وكذلك إيمانويل دينيس لاعب واتفورد.