مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس العرب.. الجزائر تعبر المغرب بركلات الترجيح

نشر
الأمصار

انتزع منتخب الجزائر الفوز في القمة المغاربية، أمام المنتخب المغربي، 5-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد تعادلهما في المباراة والأشواط الإضافية، 2-2 في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم قطر 2021، في مباراة مثيرة للغاية من الطرفين.

كأس العرب
الجزائر و المغرب

وضرب المنتخب الجزائري بذلك موعدا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب 2021، مع نظيره القطري الذي اكتسح نظيره الإماراتي (5-0) في “الديربي الخليجي” الذي جمعهما مساء أمس الجمعة، على استاد “البيت” في مدينة الخور القطرية.

تشكيل الفريقين في كأس العرب

بدأ الجزائر المباراة بكلا من، مبولحي، شتي، بن عيادة، بدران، توقاي، بن دبكة، حسام مريزيق، مزياني، زروقي، يوسف بلايلي، ياسين براهيمي.

جاء تشكيل المغرب كالتالي، أنس الزنيتي، بدر بانون، سفيان البوفتيني، محمد الشيبي، محمد الناهيري، يحيى جبران، عبد الإله الحافيظي، وليد الكرتي، أشرف بن شرقي، إلياس الحداد، وسفيان رحيمي.

جاء الشوط الأول قويا من جانب المنتخبين، وإن كان المنتخب الجزائري الأكثر سيطرة على مجريات اللعب والأكثر تهديدا لمرمى الزنيتى حارس المنتخب المغربي.

كأس العرب
المغرب والجزائر
وفي الشوط الثاني تقدم منتخب الجزائر عن طريق نجمه ياسين براهيمي في الدقيقة 62 من زمن اللقاء عن طريق ركلة جزاء.

وجاء الرد سريعا من جانب المنتخب المغربي في الدقيقة 64 عن طريق اللاعب محمد النهيري، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الأول الإضافى نجح منتخب الجزائر في إضافة الهدف الثاني عن طريق النجم يوسف البلايلي في الدقيقة 102، من تسديدة رائعة، مستغلا تقدم حارس المنتخب المغربي.

كأس العرب
المغرب والجزائر

ونجح بدر بانون مدافع الأهلي في تسجيل هدف التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة 111 من ضربة رأسية على يسار مبولحى حارس محاربي الصحراء، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح.

وسجل أهداف الجزائر من ضربات الترجيح يوسف بلايلي، سفيان بن دبكة، عبد القادر بدران، حسين بن عيادة، ومحمد أمين توغاي.

في حين سجل للمغرب من ضربات الترجيح سفيان بوفتيني، بدر بانون، ويحيى جبران، وأضاع كريم البركاوي ركلته.