مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم.. قرعة دور ال16 لدوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” حفل سحب قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا فى الواحدة ظهر اليوم، الاثنين، بتوقيت القاهرة من مقر الاتحاد بمدينة “نيون” في سويسرا، وتنص لوائح البطولة على ألا يلتقي فريقان من نفس البلد، ولن تشهد أى مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا فى مرحلة المجموعات.

دوري أبطال اوروبا
الفرق المتاهلة لدور ال 16 من دوري أبطال أوروبا

وتأهل 16 فريقا إلى دور ثمن النهائي تم تصنيفهم إلى مستويين الأول ضم متصدري المجموعات والثاني يضم أصحاب الوصافة.

وجاءت أندية التصنيف الأول كالتالي:

مانشستر سيتي

ليفربول

أياكس

ريال مدريد

بايرن ميونخ

مانشستر يونايتد

ليل

يوفنتوس

وأندية التصنيف الثاني كالتالي:

فياريال

أتلتيكو مدريد

إنتر ميلان

باريس سان جيرمان

سبورتنج لشبونة

تشيلسي

بنفيكا

سالزبورج

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

ومن المتوقع أن تسفر القرعة عن مواجهات نارية سيكون طرفها بنسبة كبيرة باريس سان جيرمان الذي تواجد في التصنيف الثاني وسيبتعد فقط عن مواطنه ليل ومانشستر سيتي الذى تواجد معه في المجموعة، ونفس الأمر بالنسبة إلى تشيلسي الذي سيبتعد عن يوفنتوس ومان يونايتد وسيتي وليفربول وقد يكون في طريق الريال أو البايرن.

أعلن الاتحاد الأوروبى مواعيد مباريات دور الـ16 من دوري الأبطال حيث تقام أيام 15 و16 و22 و23 فبراير، مباريات الذهاب  أيام 8 و9 و15 و16 مارس 2022 مباريات الإياب وجميعها في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ينطلق حفل سحب قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والمؤتمر الأوروبي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة ويستمر حتى الرابعة عصرا.

أعلنت قنوات بي ان سبورت إذاعة حفل مراسم القرعة، وخصصت قناة بي إن سبورت الإخبارية لتقديم تغطية خاصة ومباشرة لحفل مراسم القرعة.