مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. تأجيل مباراة يونايتد وبرايتون في الدوري الإنجليزي

نشر
مان يونايتد
مان يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن تأجيل ثاني مبارياته في بطولة البريميرليج، بسبب إصابات فيروس كورونا التي ضربت صفوف الشياطين الحمر.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون، وكان مقررًا لها يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر، وذلك بسبب تفشي كوفيد 19.

وتعد هي المباراة الثانية التي يتم تأجيلها للشياطين الحمر، حيث كانت الأولى أمام برينتفورد يوم الثلاثاء الماضي.

وقال البيان: “رابطة الدوري الإنجليزي قررت تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون على ملعب “أولد ترافورد” يوم السبت المقبل، حيث لايزال فريق اليونايتد يعاني من تفشي كورونا في صفوف الفريق، مما جعلهم غير قادرين على إشراك العدد الكافي من اللاعبين لاستكمال اللقاء”.

وأضاف البيان: “ندرك أن عددًا من الأندية تعاني من تفشي كورونا، فإن نية الدوري هي مواصلة جدول مبارياتها الحالي بأمان، وتظل صحة جميع المعنيين على رأس أولوياتنا”.

وواصل: “يقوم المجلس بتقييم طلبات تأجيل المباريات على أساس كل حالة على حدة، بناءًا على القواعد الحالية وإرشادات تأجيل كوفيد الصادرة لجميع الأندية، وسنقيم عددًا من العوامل، بما في ذلك قدرة النادي على تشكيل فريق؛ والتأثير المحتمل لتفشي كوفيد في النادي، وقدرة اللاعبين على الاستعداد للمباراة ولعبها بأمان، ويجب النظر في المخاطر الأوسع التي يتعرض لها الخصم والأشخاص الآخرين الذين قد يتعامل معهم النادي”.

وأختتم البيان: “في ضوء الارتفاع الأخير في حالات كوفيد في جميع أنحاء البلاد، أعاد الدوري الإنجليزي الممتاز تقديم تدابير الطوارئ، وتشمل هذه البروتوكولات مثل الاختبار المتكرر، وارتداء أغطية الوجه أثناء التواجد في المنزل، ومراقبة التباعد الاجتماعي والحد من وقت العلاج،.

ويعاني مانشستر يونايتد من تفشي الفيروس بين اللاعبين وفي مرافق التدريب، ما يجعل الفريق غير قادر على لعب المباراة المقرر إقامتها في ملعبه “أولد ترافورد”.

ويأتي تأجيل مباراة مباراة مانشستر مع برايتون بعد تأجيل لقاء “الشياطين الحمر”، ضد برينتفورد في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد يحتل حاليًا المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 27 نقطة، بفارق 14 نقطة خلف جاره مانشستر سيتي صاحب الصدارة.