مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

للانضمام إلى برشلونة.. كافاني يرفض عرض بوكاجونيورز

نشر
إدينسون كافاني
إدينسون كافاني

صرحت تقارير صحفية إسبانية، أن النجم الأوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بات قريبًا من الانضمام لفريق برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بشهر يناير المقبل.
يأتي ذلك بحسب قناة “تي إن تي” الأرجنتينية، والتي زعمت أن كافاني المتضرر من تقلص دوره في مانشستر يونايتد، يجد في برشلونة فرصة مناسبة للعب بصورة أساسية قبل نهاية مسيرته في أوروبا.

إدينسون كافاني
إدينسون كافاني

المهاجم الأوروجوياني الدولي البالغ من العمر 34 عامًا انتقل إلى الشياطين الحمر في صيف 2020 بنهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكن الوضع تغير كثيرا فيما تلى موسمه الأول.

وكان كافاني يواجه منافسة مع ماركوس راشفورد وميسون جرينوود وأنتوني مارسيال باختلاف وظائفهم وأدوارهم، إلا أن وصول كريستيانو رونالدو في صيف 2021 حسم الأمور لصالحه.

ومع تكرار أزمات الإصابات وتأخر العودة من التوقفات الدولية، يبدو أن كافاني بات خارج حسابات المدرب الجديد رالف رانجنيك.

وكان برشلونة قد وضع كافاني ضمن خططه في الفترة المقبلة، من أجل تعزيز الهجوم لاسيما بعد أن أجُبر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم الفريق على الاعتزال.

إدينسون كافاني
إدينسون كافاني

ووفقا لما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الاسبانية، فإن كافاني أعطي إشارة قوية على وصوله لبرشلونة في يناير المقبل بقرار جديد اتخذه المهاجم الأوروجواياني، وهو إبلاغ نادي بوكا جونيورز برفضه الانضمام للفريق لرغبته في الانتقال لنادي برشلونة في يناير.

وكانت تقارير قد تحدثت عن عرض برشلونة على كافاني الانضمام مقابل عقد مدته سنة ونصف، على أن يتقاضى أول 6 اشهر راتب 3.5 مليون يورو إلى جانب مليون متغيرات، فيما يحصل في الموسم الثاني على راتب 4 مليون يورو إلى جانب 1.5 مليون متغيرات.

ويري برشلونة أن وصول كافاني في يناير سيكون بدلا من الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والذي اعتزل بشكل رسمي في الساعات الماضية بسبب مشاكل القلب.

إدينسون كافاني
إدينسون كافاني

كما يرغب كافاني في المشاركة مع برشلونة بداية من يناير المقبل لرغبته في مواصلة العمل مع منتخب بلاده للمشاركة في مونديال قطر 2022.