مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

“إكسترا” السعودية للإلكترونيات تؤسس أولى محطاتها التوسيعية في مصر

نشر
الشركة المتحدة للإلكترونيات
الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا)

أعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) السعودية عن موافقة مجلس إدارتها على تأسيس شركة تابعة لها في مصر باستثمارات أولية قيمتها مليار جنيه.

السعودية للإكترونيات
السعودية للإلكترونيات

وقالت الشركة في بيان للبورصة السعودية اليوم الأحد إن الشركة الجديدة ستكون مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا)، وأن هذه الخطوة هي أولى المحطات التوسعية لها خارج منطقة الخليج العربي.

وأوضح البيان أن هذه الخطوة تأتي بدعم من خبرة الشركة في ريادة قطاع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في المنطقة لما يربو عن 18 عامًا ومن خلال ضخ استثمارات مباشرة أولية بقيمة مليار جنيه مصري.

وقال البيان إن تلك الخطوة تأتي لتعزيز مكانة الشركة في السوق الإقليمي واستكمالًا لسياسة الشركة لتنويع مصادر الدخل وتعظيم الأرباح من خلال تقديم أفضل خدمة لعملائها وإضافة قيمة حقيقية لمساهميها.

وستبدأ الشركة في الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة من الجهات ذات العلاقة لتأسيس الشركة والشروع في مزاولة أنشطتها، وفقًا للبيان.

وقالت إنه ستمول الخطة التوسعية عن طريق التمويل الذاتي والاقتراض، وستعلن لاحقًا أي الأثر المالي المترتب على ذلك.

الشركة المتحدة للإلكترونيات هي شركة سعودية تعمل في مجال تجزئة الإلكترونيات، والإجهزة المنزلية. أسست عام 2003. هي شركة مساهمة أدرجت في سوق المال السعودي أواخر ديسمبر عام 2018. وتختص إكسترا في مجال تجزئة الإلكترونيات الاستهلاكية مثل الهواتف المحمولة والكاميرات، ومنتجات العناية الشخصية.

وحققت الشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا”، أرباحًا خلال الربع الثالث من العام الحالي 2021 بنحو 67% على أساس سنوي مسجلة 89 مليون ريال.

كما ارتفعت أرباح “اكسترا” لفترة الأشهر التسعة الأولى من العام ذاته بنحو 52% على أساس سنوي وصولا إلى 270 مليون ريال.

وأرجعت الشركة أسباب ارتفاع أرباح الربع الثالث إلى زيادة إيرادات 12% مقابل نفس الربع من العام السابق وذلك لإرتفاع مبيعات قطاع التجزئة بالإضافة إلى ارتفاع ايرادات خدمات اكسترا وإيرادات خدمات التمويل الاستهلاكي.