مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل المثالي لبطولة كأس العرب 2021

نشر
بدر بانون لاعب المغرب
بدر بانون لاعب المغرب

تواجد أحمد فتوح نجم منتخب مصر ونادي الزمالك ضمن التشكيل المثالي في بطولة كأس العرب، والتي أقيمت في دولة قطر، في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 19 من الشهر ذاته.

كما تواجد بدر بانون لاعب النادي الأهلي المصري، ومنتخب المغرب ضمن التشكيل الرسمي لبطولة كأس العرب.

وضمت التشكيلة المثالية لبطولة كأس العرب 2021، التي أقيمت في قطر، 4 لاعبين من مننتخب الجزائر حامل اللقب، ولاعبين من منتخب تونس الوصيف، ومثلهما من المغرب، ولاعبين من قطر، ولاعب وحيد من الفراعنة:

وحصل منتخب مصر على المركز الرابع في بطولة كأس العرب بعد الخسارة من نظيره القطري، بنتيجة 5 – 4 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما ظهر أمس السبت على استاد “974” في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العرب 2021.

بينما توج منتخب الجزائر ببطولة كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على منتخب تونس بهدفين دون رد في المباراة التي جمعهتما مساء أمس، على استاد البيت، ضمن نهائي البطولة العربية التي أقيمت في قطر، احرزهما أمير سعيود، وياسين براهيم.

وجاءت التشكيلة المثالية لبطولة العرب2021 كالتالى:

حراسة المرمى : رايس إمبولحي.

الدفاع: الشيبي، بدر بانون، جمال بلعمري، أحمد فتوح.

الوسط: عبد العزيز حاتم، ياسين ابراهيمي، يوسف المساكني

الهجوم: أكرم عفيف، يوسف بلايلي، سيف الدين الجزيري.

Image

وتوج الفريق الجزائري بالكأس لأول مرة، بهدفين أحرزهما أمير سعيود في الشوط الإضافي الأول من زمن المباراة، وياسين إبراهيمي في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي للشوط الإضافي الثاني.

وتعد هذه المرة هي الأولى في تاريخ منتخب الجزائر، التي ينجح فيها في التتويج بلقب بطولة كأس العرب، والتي انطلقت عام 1963 وحصد منتخب تونس لقب النسخة الأولى.

في المقابل، تأهل منتخب تونس بعدما تربع على صدارة المجموعة الثانية، ثم واجه عمان في ربع النهائي ثم أقصى منتخب مصر من نصف النهائي في الثانية الأخيرة من المباراة بالفوز 1-0 بهدف عكسي من عمرو السولية.

ومن المقرر أن يحصل منتخب الجزائر البطل على 5 ملايين دولار، مقابل 3 ملايين للوصيف منتخب تونس.