مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يعرض على أجويرو منصب السفير

نشر
الأمصار

أفاد تقرير صحفي أرجنتيني، أن مانشستر سيتي، ينوي تكريم نجمه الأرجنتيني المعتزل سيرجيو أجويرو، بمنصب سفير النادي.

وأعلن أجويرو، 33 عاما، مهاجم برشلونة، اعتزاله كرة القدم، الأربعاء الماضي، بعد تعرضه لمشاكل صحية متعلقة بالقلب.

وانتقل أجويرو للعب في برشلونة مطلع هذا الموسم، بعد انتهاء عقده مع السيتي، والذي استمر لما يقرب من 10 سنوات، نجح خلالها في الفوز بـ15 لقبًا، وأن يصبح الهداف التاريخي للنادي.

أجويرو
سيرجيو أجويرو

ولم يخض اجويرو مع فريق مقاطعة كتالونيا، سوى نصف ساعة، خرج بعدها اللاعب بأصابة في عضلة القلب، ليعلن الأربعاء الماضي إعتزاله كورة القدم.

وبحسب صحيفة «أوليه» الأرجنتينية، فإن مانشستر سيتي سيقدم لأجويرو عرضا لكي يصبح سفيرا عالميا للنادي، من أجل زيادة شعبية السيتزنس في كل بلدان العالم.

ومع ذلك، لم يتضح بعد ما إذا كان أجويرو نفسه سيقبل هذا الاقتراح أم لا، في الوقت ذاته، تستعد العديد من الشبكات التليفزيونية في أوروبا، لتقديم عروضها إلى أجويرو من أجل العمل كمحلل للمباريات.

نادى مانشستر سيتى الإنجليزى، اليوم الاثنين، عبر موقعه الرسمي، أنه سيشيد نصباً تذكارياً خارج ملعب الاتحاد للإسبانى دافيد سيلفا والأرجنتينى سرخيو أجويرو والبلجيكى فينسينت كومبانى على ما قدموه من إسهامات فريدة مع النادى طوال ثلاث عشرة سنة”.

وسيكرم نادى مانشستر سيتى، لاعبيه السابقين ديفيدسيلفا وأجويرو وكومبانى بتشييد تمثال لكل واحد منهم بالقرب من ملعب الاتحاد.

أجويرو
أجويرو ولقب الدوري الانجليزي

وأكد حامل لقب الدورى الإنجليزى الممتاز  أن النحات الأسكتلندى أندى سكوت من سيتولى مهمة تشكيل هذه التماثيل.
وأعلن رئيس نادى مانشستر سيتي، خلدون المبارك، عن هذا المشروع فى 2019 بعد رحيل كومبانى عن النادي، والذى يعد أكثر قائد توج بألقاب مع السيتزنس فى تاريخه.

وسيكون النحات الأسكتلندى، المسؤول كذلك عن نحت تمثال أجويرو، الهدّاف التاريخى للفريق برصيد 260 هدفا وصاحب الهدف الذى منح النادى لقب البريمير ليج الأول فى تاريخه عام 2012، والذي انتقل لبرشلونة الأسباني قبل ان يعلن اعتزاله.