مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

“كوفيد-19” يمنع نادال من بطولة أستراليا للتنس

نشر
الأمصار

أكدت صحيفة “ماركا” إن نادال خامس لاعب تنس إسباني من النخبة، يأتي اختباره إيجابيا لفيروس كورونا، بعد فرناندو فيرداسكو وكارلوس ألكاراز وأليخاندرو دافيدوفيتش وروبرتو كارباليس.

وأضافت أن إصابة نادال تمثل نكسة خطيرة، وتهدد سفره إلى ملبورن في 29 ديسمبر، أول للمشاركة في بطولة أستراليا التي ستبدأ يوم 4 يناير.

نادال
نادال

وذكرت أن البروتوكولات الطبية، تجبر نادال على البقاء في العزل الصحي لمدة أسبوع، ثم الحصول على اختبار سلبي لمغادرة العزل.

وكتب نادال عبر حسابه الشخصي “تويتر”: “إنني أمر ببعض اللحظات غير السارة، لكنني متأكد من أنني سوف أتحسن تدريجيًا”.

وأضاف: “يجب أن أتحلى بالمرونة بشأن جدول أعمالي، سأحلل خياراتي اعتمادًا على تطور الموقف، وسأبلغ عن أي قرارات تتعلق بالبطولات المستقبلية”.

وكان  نادال قد عاد للمشاركة في منافسات التنس بعد غياب أربعة أشهر من خلال مشاركته في دورة أبو ظبي الاستعراضية وخسر أمام البريطاني أندي موراي.

وقال نادال في حسابه على تويتر: “تحياتي جميعاً. أردت أن أعلن بأنه لدى عودتي إلى الوطن بعد المشاركة في دورة أبوظبي، جاءت نتيجتي إيجابية بكوفيد في فحص (بي سي آر) الذي أجريته عند وصولي الى إسبانيا”.

نادال
رافاييل نادال

رافاييل نادال، اللاعب الإسبانيّ الحائز على تسعة ألقاب في البطولة الفرنسيّة المفتوحة، هو اللاعب الثاني في التاريخ الذي يحقّق career Golden Slam، بالإضافة إلى الميداليّة الذّهبيّة في الألعاب الأولمبيّة

رافاييل نادال، لاعب كرة المضرب الإسبانيّ الشّاب، الذي تربّع على عرش التّصنيف العالمي للعبة، محقّقاً العديد من الجوائز والألقاب. بدأ بلعب كرة المضرب عندما كان بعمر الثالثة، إلى أن دخل عالم الاحتراف في عمر الخامسة عشر.

وعرف نادال بقبضته المُحكمة، وبضرباته الملتفّة الأماميّة (topspin) القويّة، حقّق انتصاره الأول في البطولة الفرنسية المفتوحة من أصل تسعة انتصارات عام 2005، ليحقّق لاحقاً career Golden Slam. وهو إنجازٌ يدلّ على أنّ اللاعب قد حقّق الفوز في البطولات الأربعة الكبرى بالإضافة إلى الفوز بالميداليّة الأولمبيّة الذهبيّة.