مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. ارتفاع عدد ضحايا حادث قطاري الإسكندرية إلى 8 إصابات (تفاصيل)

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة السكك الحديدية المصرية، ارتفاع ضحايا حادث قطاري الإسكندرية إلى 8 إصابات، وتم نقلهم إلى مستشفيات محافظة الإسكندرية لتلقي العلاج.

وكانت هيئة السكك الحديدية، قد أعلنت تفاصيل الحادث في بيان رسمي لها منذ قليل، قالت فيه إنه في تمام الساعة 9:15 حال سفرية قطار 2519-12 إكسبريس ثانية عادية «الإسكندرية القاهرة» من رصيف 8 بمحطة الإسكندرية تحرك الجرار 3219 الموجود بنهاية الرصيف خلف القطار وحدث احتكاك مع العربة الأخيرة من قطار 12 رقم 16149 وتم تركها مع العربة قبل الأخيرة 16116 وقام القطار الساعة 10:00 بتركيب 8 عربات.

وأكد مصدر مسؤول في هيئة السكك الحديدية المصرية، أن غرفة العمليات المركزية تلقت بلاغبا بوقوع الحادث، الذي أسفر عن سقوط ضحايا ما بين حالتي وفاة و5 إصابات على الأقل دون تأكيد.

وشدد المصدر على أن الهيئة عملت على تشكيل لجنة تحقيق سريعة، وذلك لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء تصادم قطار بمؤخرة قطار آخر، مؤكداً أنه سيتم إرسال إمداد لرفع حطام العربتين، لتسيير مسير القطارات وعدم تعطلها، بالإضافة إلى بدء سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وتعد هذه الواقعة لحوادث القطارات خلال 24 ساعة حيث اصطدم أمس الاثنين قطار بضائع، بسيارتين «أتوبيس وميكروباص» في منطقة كفر العلو بحلوان جنوب محافظة القاهرة.

وأسفر الحادث عن مصرع مواطنين اثنين وإصابة 8 آخرين،حسب تصريحات وزارة الصحة والسكان.

وقرر النائب العام المستشار حمادة الصاوي فتح تحقيق عاجل في واقعة حادث تصادم قطار حلوان بحافلتيْن في حلوان بمحافظة القاهرة، وسوف تعلن “النيابة العامة” ما أسفرت عنه التحقيقات فور الانتهاء منها.