مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأهلي المصري يطير بكأس السوبر الإفريقي على حساب الرجاء المغربي

نشر
الأمصار

توج الأهلي بلقب السوبر الإفريقي بعد فوزه على الرجاء المغربي بنتيجة 6 / 5 في ركلات الترجيح بمباراة السوبر الإفريقي التي جمعتهما على استاد أحمد بن علي بالريان ببطولة السوبر الإفريقي، التي تقام في دولة قطر.

الأهلي
الأهلي بطل كأس السوبر الأفريقي

وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بهدف لمثله بين الفريقين.

وافتتح حميد أحداد النتيجة للرجاء (13) في حين عادل طاهر محمد الكفّة للأهلي (90) ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في
النهاية للفريق المصري.

وهي المرة الثامنة التي يتوّج خلالها الأهلي بلقب “السوبر الإفريقي”.

الشوط الأول

وواجه الأهلي صدمة قبل انطلاق المباراة وخلال عملية الإحماء، حيث تعرض عمرو السولية لإصابة اضطر على أثرها مغادرة أرض الملعب وعدم خوض اللقاء، ليضطر موسيماني المدير الفني للفريق لإجراء تغيير اضطراري بمشاركة ياسر أبراهيم بدلاً من السولية.

الأهلي
عمرو السولية أثناء خروجه قبل المباراة
وشهدت الدقائق الأولى من اللقاء هدوءا متبادلا بين الفريقين وإن كان الأهلي قد حاول الضغط على مرمى الفريق المغربي عن طريق بيرسي تاو والشحات وأفشة.

وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ركلة جزاء للفريق بدعوى أن الكرة لمست يد أحد لاعبي الرجاء في منطقة جزاء الفريق الغربي، لكن الحكم الكونغولي جون جاك ندالا رفض الامتثال لطلب لاعبي الأهلي.

ومن هجمة مرتدة سجل الرجاء المغربي هدفا عن طريق أحمداد في الدقيقة 13 مُستغلاً خطأ من دفاع الأهلي وحارس الفريق محمد الشناوي، بعد الهدف نشط أداء الأهلي لكن دون خطورة حقيقة فيما شكّلت الهجمات المرتدة للرجاء خطورة كبيرة على مرمى الشناوي.

الأهلي الشوط الثاني بتغيير هجومي بنزول محمد شريف بدلاً من أيمن أشرف، وحاول الأهلي تسجيل هدف التعادل لكن دون جدوى بسبب عدم التفاهم بين لاعبيه وأختفى محمد شريف.

وخرج حسين الشحات في الدقيقة 61 وشارك أحمد عبد القادر بدلاً منه، وأضاف عبد القادر نزعة هجومية للأهلي لكن دفاع الرقابة أحكم الرقابة على مفاتيح لعب الأحمر، وشكّلت الهجمات المرتدة للرجاء خطورة على مرمى الشناوي، ونال ياسر أبراهيم بطاقة صفراء للخشونة.

الأهلي
الأهلي والرجاء

وفي الدقيقة 77 شارك طاهر محمد طاهر بدلاً من ياسر إبراهيم، وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات هجومية حمراء ونجح طاره في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 89 ليلجأ الفريقين إلى ضربات الجزاء.

ركلات الجزاء

الاهلي
الأهلي اقتنص السوبر بركلات الجزاء

الأهلي نجح في احراز 6 ركلات ترجيح، عن طريق  كلا من معلول وبدر بانون و بيرسي تاو واكرم توفيق وطاهر محمد طاهر.

بينما أخفق الرجاء في ركلة وحيدة، وسجل عن طريق، محسن متولي و ومحمود بن حليب و مروان الهدهودي و زكريا الوردي ومحمد أزريدا، وأخفق عبد الاله مذكور.