مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس يستهدف تجديد عقد نجمه البرازيلي

نشر
الأمصار

أشار تقرير صحفي فرنسي، اليوم السبت، إلى أن نادي باريس سان جيرمان، بدأ محادثات تجديد عقد لاعبه البرازيلي ماركينيوس.

يأتي ذلك، على الرغم من أن اللاعب البرازيلي صاحب الـ27 عامًا مرتبط بعقد في حديقة الأمراء حتى صيف 2024.

باريس
ماركينيوس

وبحسب موقع “le10sport” الفرنسي، فقد بدأ سان جيرمان، مفاوضاته مع قائده من أجل البقاء في حديقة الأمراء حتى 2026.

وتسعى الإدارة القطرية لسان جيرمان، لتأمين بقاء ماركينيوس لمدة أطول، خاصة وأنه من العناصر الأساسية التي لا غنى عنها في الفريق.

ويستهدف سان جيرمان الحفاظ على قوامه الأساسي خلال المرحلة المقبلة، لبناء مشروع قوي والاستمرار في منافسة كبار الأندية الأوروبية.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت خلال الأيام الماضية، رفض باريس عرضًا من تشيلسي لضم ماركينيوس في الصيف الماضي، مقابل 85 مليون يورو.

باريس
قائد باريس سان جيرمان

من جهة أخرى، اكد مدافع باريس سان جيرمان،  ان هناك أمرين في أداء فريقه بعد التعادل مع لوريان 1-1مساء الأربعاء، في الجولة 19 من الدوري الفرنسي.

وقال ماركينيوس، إن فريقه يفتقد الدقة في إنهاء الفرص، ويعيبه الإيقاع البطيء، مضيفا “التعادل مع لوريان لم يتحقق بمعجزة، لقد عملنا وحاولنا، وتكتل المنافس دفاعيا أمام مرماه، ثم استغلوا الأخطاء في دفاعنا وسجلوا هدفا”.

وأضاف المدافع البرازيلي “لعبنا بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة، لكننا نجحنا في تسجيل هدف التعادل، أعتقد أننا سنحت لنا الفرص، وإذا تم استغلالها بنجاح، لتغير سيناريو المباراة تماما”.

وأتم ماركينيوس تصريحاته عبر شبكة كانال بلس “نريد أيضًا تسريع إيقاعنا في المباريات، لكن الأمر ليس سهلا، لأن كل الفرق تواجه بي إس جي بحماس، وتصعب المهمة علينا بسبب تكتلها دفاعيا بكثافة كبيرة”.