مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بن شرقي أفضل لاعب في مباراة الزمالك وغزل المحلة

نشر
الزمالك
الزمالك

نال النجم المغربي أشرف بن شرقي، مهاجم القلعة البيضاء، لقب أفضل لاعب في فريقه خلال مواجهة الزمالك وغزل المحلة، بعد تألقه خلال المباراة التي انتهت بالفوز برباعية نظيفة، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من بطولة الدوري المصري لكرة القدم.

وكتب حساب الزمالك الرسمي عبر تويتر: “فارس مباراة اليوم هو أشرف بن شرقي”.

وينتهي عقد أشرف بن شرقي، مع الزمالك في نهاية الموسم الجاري، ولم يجدد اللاعب حتى الآن عقده مع الفريق الأبيض.

وقال أحمد شوبير، في تصريحات تليفزيونية: «تواصلنا مع مصدر مقرب من أشرف بن شرقي، وأكد لنا مفاجأة، بأنه لا توجد حاليًا أي مفاوضات من جانب الإدارة الحالية لنادي الزمالك، بشأن تجديد التعاقد مع اللاعب».

وأضاف: «المصدر أكد أن اللاعب ينتظر لنهاية انتخابات القلعة البيضاء المقبلة، ومعرفة المجلس الجديد، لحسم أمر تجديد عقده مع الزمالك من عدمه».

وتابع: «بن شرقي، حتى هذه اللحظة لم يوقع لأي نادٍ، وهذا على حسب تأكيدات المصدر القريب من اللاعب».

الزمالك يكتسح غزل المحلة برباعية ويتصدر الدوري

وخطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، صدارة الدوري المصري، وذلك بعد فوزه الغالي على حساب ضيفه غزل المحلة، بأربعة أهداف دون رد، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد القاهرة الدولي، في لقاء أقيم ضمن مباريات الجولة الثامنة من منافسات الدوري المصري الممتاز.

الزمالك كان الأفضل هجوميًا وسط تراجع غزل المحلة خلال الشوط الأول من اللقاء والذي شهد تقدم الزمالك بالهدفين خلال أحداث الشوط الأول، قبل أن يسجل هدفين آخرين في الشوط الثاني.

وخلال أقل من دقيقتين نجح الزمالك في تسجيل هدفين متتاليين، جاء الأول عبر مصطفى فتحي، في الدقيقة 35 من زمن المباراة بعد استغلاله ارتداد الكرة من  العارضة بعد رأسية محمود علاء.

ونجح المغربي أشرف بن شرقي في تسجيل هدف ثان في الدقيقة 37 من زمن المباراة، بعد استغلال خطأ دفاعي وصلت الكرة لمصطفى فتحي الذي صوبها وتصطدم بالقائم الأيسر، لتعود لـ بن شرقي الذي وضعها في المرمى.

في الدقيقة 71 من زمن المباراة، سجل محمد أوناجم هدفًا رائعًا بالتصويب من داخل منطقة الجزاء واصطدمت الكرة في العارضة ودخلت المرمى معلنة الهدف الثالث للزمالك.

في الدقيقة 74، ومن خطأ دفاعي كارثي من معاذ الحناوي، مدافع غزل المحلة، نجح الزمالك عبر أشرف بن شرقي، الذي حصل عليها وصوبها من أعلى محمود رضا، حارس المحلة، معلنًا الهدف الرابع.

وجاء تشكيل الزمالك لمباراة غزل المحلة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

الدفاع: محمود علاء – محمد عبد الغني – حمزة المثلوثي – أحمد أبو الفتوح.

الوسط: محمود عبد العزيز – إمام عاشور – أحمد سيد “زيزو”.

الهجوم: مصطفى فتحي – أشرف بن شرقي – سيف الدين الجزيري.

ويجلس على مقاعد بدلاء الزمالك حارس المرمى محمد عواد وحازم إمام وعبد الله جمعة ومحمود حمدي الونش وحمدي علاء وإسلام جابر ومحمد أشرف روقة ورزاق سيسيه ومحمد أوناجم.

وأعلن محمد عودة المدير الفني لفريق غزل المحلة تشكيل زعيم الفلاحين على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمود رضا.

الدفاع: محمد فتح الله –  معاذ الحناوي – يحيى حامد – إيهاب سمير.

الوسط: حميد ماو –  إبراهيما كونيه –  أحمد عفيفي – باولن فوافي  – هشام نبوي.

الهجوم: عبده يحيى.

ترتيب الدوري المصري

وتصدر الزمالك، جدول مسابقة الدوري برصيد 19 نقطة، بشكل مؤقت حتى انتهاء الأهلي من مباراتيه المؤجلتين، والذي يأتي في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، في حين تراجع غزل المحلة للمركز العاشر برصيد 10 نقاط.

الزمالك وغزل المحلة

 

الزمالك وغزل المحلة

الزمالك وغزل المحلة

الزمالك وغزل المحلة

الزمالك وغزل المحلة

الزمالك وغزل المحلة

الزمالك وغزل المحلة

الزمالك وغزل المحلة