مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايدن يحذر من أن المستشفيات الأمريكية قد تشهد إجهادا بسبب كثرة المصابين بكورونا

نشر
 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي جو بايدن

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن بعض المستشفيات الأمريكية يمكن أن تشهد إجهادا بسبب كثرة المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) .

الرئيس الأمريكي، جو بايدن
الرئيس الأمريكي

وقال بايدن، خلال اجتماع افتراضي في البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة مستعدة بشكل جيد لمواجهة الزيادة في عدد الاصابات، مشددا على أن متحور كورونا (أوميكرون) يعد مصدر قلق لكنه لا ينبغي أن يكون مصدر ذعر.

يذكر أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا التي سجلتها الولايات المتحدة هي الأعلى مابين دول العالم، حيث تجاوزت 816 ألف حالة وفاة و52 مليون إصابة بالفيروس.


أخبار متعلقة..

بايدن يطمئن الأمريكيين بشأن انتشار “أوميكرون”

طمئن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأمريكيين بشأن انتشار “أوميكرون” المتحور الجديد من فيروس كورونا.

إثيوبيا

وقال بايدن، إن “بعض المستشفيات يمكن أن تشهد “إجهادا” بسبب كثرة المصابين بالكوفيد”، مؤكدا أن البلاد مستعدة بشكل جيد لمواجهة ارتفاع عدد الحالات وداعيا مواطنيه إلى عدم الذعر.

وأضاف أنه “مع ارتفاع عدد الاصابات، لا يزال لدينا عشرات الملايين من الأشخاص غير المحصنين ونشهد ارتفاع عدد حالات الاستشفاء”، مشيرا إلى أن “مستشفيات في بعض المناطق ستشهد إجهادا على صعيد المعدات والموظفين”.

وبحسب “فرانس برس”، أقر بايدن أنه رغم توفير عدد كبير من الفحوص، إلا أنها لا تزال غير كافية.

وأوضح: “رؤية مدى صعوبة إجراء بعض الأشخاص للفحص في نهاية هذا الأسبوع يظهر أن لدينا المزيد من العمل الذي يتعين علينا القيام به”.

كما أكد أنه إضافة إلى زيادة عدد مواقع الاختبار المجانية، تضغط الإدارة لتوفير المزيد من الفحوص المنزلية، مضيفا: “لم يكن هناك أي شيء عندما تولينا المسؤولية. لا شيء. الآن لدينا 8 علامات تجارية في السوق”.