مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نجم تشيلسي: محمد صلاح أفضل لاعب في البريميرليج خلال عام 2021

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

أشاد ماسون مونت نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، بالنجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، حيث اختاره كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال عام 2021، نظرًا للمستويات الرائعة التي يقدمها نجم الريدز.

وتحدث مونت لشبكة “أمازون” عن أفضل لاعب في البريميرليج خلال عام 2021، قائلا:”بالطبع محمد صلاح، إنه لاعب كبير ودائما ما يظهر تأثيره في المباريات الكبيرة وأحرز أهدافًا مهمة، إنه يضع سقفًا مرتفعًا للغاية”.

ويتربع النجم المصري محمد صلاح على قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الحالي برصيد 15 هدفًا، متفوقًا بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه زميله البرتغالى دييجو جوتا صاحب 10 أهداف.

ويعتبر محمد صلاح الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوريات الخمس الكبرى 2021، من حيث عدد تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة، حيث ساهم صلاح في تسجيل 25 هدفا في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” هذا الموسم، وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي لاعب آخر من لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى “بيج 5” منذ بداية موسم 2021-2022.

وتصدر صلاح قائمة الأكثر مساهمة بالأهداف متفوقًا على الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، الذى حل في المركز الثاني بالقائمة، بعدما اشترك في 22 هدفا، بينما جاء ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني في المركز الثالث بعدما ساهم في 20 هدفا.

ويحتل محمد صلاح، المركز الرابع في قائمة أفضل هدافى الدوريات الأوروبية الكبرى، بعدما سجل 15 هدفًا خلال 18 مباراة بالبريميرليج يتربع على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وساهم محمد صلاح بـ31 هدفًا مع ليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم خلال 24 مباراة شارك فيها، حيث سجل 22 هدفًا بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.