مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المغرب.. السيناريست عماد الدين: انتظروا مسلسل «حرقة 2» في رمضان 2022

نشر
السيناريست عماد الدين
السيناريست عماد الدين

صرح السيناريست الكبير عماد الدين عن عرض  مسلسله الجديد «حرقة 2» في شهر رمضان 2022.

كما عزف عماد الدين الحكيم على قيثارة الطفولة الجانحة في مراكز الإصلاح، فكان مسلسل»المايسترو» سمفونية من الوجع والشجن، وأمسك في تحبير مشاهد مسلسل «حرقة» فأبكى الجمهور.

السيناريست عماد الدين
السيناريست عماد الدين

الجزء الثاني من مسلسل «حرقة»

حيث انطلق تصوير الجزء الثاني من مسلسل «حرقة» في مدينة «باليرمو» الإيطالية.
مسلسل «حرقة 2» امتداًد لما تم طرحه وتناوله في الجزء الأول من هذا العمل الدرامي، ولئن تم التطرق في الموسم الأول إلى أسباب ودوافع الهجرة غير النظامية والمغامرة الخطرة على قوارب الموت، فإن الموسم الثاني يسافر بنا على سبيل الحقيقة لا المجاز إلى هذه الجنة الموعودة أو الضفة الأخرى التي يلجأ إليها البعض لأسباب متعددة. وفي «حرقة 2» محاولة لطرح قضايا لم نستعرضها في الجزء الأول من المسلسل أو ربما لم يتسن لنا تحليلها كما يجب.

السيناريست عماد الدين الحكيم والمخرج الأسعد الوسلاتي ثنائي من ذهب يصنع العجب في عالم الدراما، أي سر وراء هذا التناغم والانسجام

السيناريست عماد الدين

كما أن مسلسل حرقة 2» هو العمل الرابع الذي يجمعنا ومن حسن الحظ أننا نجحنا سويا في كل ما قدمناه معا انطلاقا من «سيارة اسعاف» سنة 2015 والفيلم الروائي الطويل سامحني سنة 2018 مرورا بمسلسل المايسترو سنة 2019 وصولا إلى مسلسل حرقة سنة 2021 وجزئه الثاني الذي هو بصدد التصوير في انتظار بثه على شاشة التلفزة الوطنية في رمضان 2022. ببساطة، بيني وبين الأسعد الوسلاتي انسجام كبير على مستوى التفكير والأفكار… والأسعد في تقديري يعدّ من أهم المخرجين في الساحة العربية اليوم لذلك أجد أريحية كبيرة في التعامل معه وأثق دائما في رؤيته الإخراجية وفي قدرته على الارتقاء بالعمل الإبداعي إلى المستوى المطلوب.

تتويج  السيناريست عماد الدين في مهرجان العربي

إن تتويجنا في مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالجائزة الكبرى في موسمين متتاليين يعد سابقة في تاريخ المهرجان ونجاحا غير مسبوق للدراما التلفزية. ولا شك أن هذا التتويج هو تشريف ولكنه أيضا مسؤولية تدفعنا إلى مزيد من المثابرة والاجتهاد. وكلنا أمل وسعي من أجل الخروج بالدراما التلفزية التونسية من نطاق المحلية إلى اكتساح الشاشات العربية. من حقنا اليوم النفاذ إلى سوق الدراما العربية عن استحقاق وبجدارة.