مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رودريجو يخطف انتصارًا مهمًا للسيتي أمام آرسنال في البريمرليج

نشر
مان سيتي
مان سيتي

حقق فريق مان سيتي فوزاً قاتلاً على أرسنال بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب “الإمارات”، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

قدم فريق أرسنال ومانشستر سيتي شوطًا أول مثيرًا على الجانب الهجومي، لكن كان “المدفعجية” الأكثر خطورة على مرمى البرازيلي إيدرسون.

شكل السيتي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الخامسة، بعدما ارتقى جيسوس لعرضية دي بروين، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأتى الرد من آرسنال في الدقيقة 16، بتوغل سريع من مارتينلي في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، مسددًا كرة أرضية تصدى لها إديرسون.

وكاد دي بروين أن يفتتح التسجيل بتسديدة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم في الدقيقة 19.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 31، بعد توغل من تيرني في العمق، ممررًا الكرة إلى ساكا داخل منطقة الجزاء، الذي سدد بدوره كرة أرضية مباشرة سكنت شباك إديرسون.

واكتسب آرسنال الثقة بعد الهدف وحاول إضافة الثاني في الدقيقة 39، بتسديدة مقوسة من مارتينلي من على حدود منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 55، بعد تعرض بيرناردو للإعاقة من قبل تشاكا، واحتسب الحكم الركلة بعد العودة إلى تقنية الفار، ونفذ محرز الركلة بنجاح في الدقيقة 57، مسددًا كرة قوية على يسار رامسدايل.

وأهدر آرسنال فرصة محققة للتقدم في النتيجة مرة أخرى في الدقيقة 59، بعدما أخطأ لابورت في إعادة الكرة إلى إديرسون، ليسدد رأسية ساقطة من فوق الحارس أبعدها أكي بصعوبة من على خط المرمى، ومن ثم تابعها مارتينلي أمام المرمى الخالي مسددًا بغرابة في القائم.

وازدادت محنة آرسنال بعدها مباشرة، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه جابرييل، بعد تدخله العنيف على جيسوس في وسط الملعب.

وحاول السيتي استغلال النقص العددي للتقدم في النتيجة، من خلال تسديدة عبر سترلينج من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66، إلا أن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وسجل رودريجو هدف قاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعدما تمهدت الكرة أمام رودريجو داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية سكنت الشباك، وينتهي اللقاء بفوز السيتي (2-1).

وشارك النجم المصري محمد النني في مباراة أرسنال ضد مان سيتي، بعد نزوله بديلاً في الدقيقة 84 للنجم بوكايو ساكا.

ترتيب آرسنال والسيتي في الدوري الإنجليزي:

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد مانشستر سيتي إلي النقطة 53 فى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما يتجمد رصيد أرسنال عند النقطة 35 في المركز الرابع.