مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل المتوقع لقمة تشيلسي وليفربول في البريميرليج

نشر
التشكيل المتوقع لقمة
التشكيل المتوقع لقمة تشيلسي وليفربول في البريميرليج

يترقب عشاق الساحرة المستديرة المباراة التي تقام بين ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، ومستضيفه نادي تشيلسي، في المواجهة المقرر إقامتها في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، في المواجهة التي يحتضنها ملعب “ستامفورد بريدج”، وذلك ضمن لقاءات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يدخل ليفربول اللقاء بحثًا عن استعادة الوصافة واستعادة نغمة الانتصارات أيضًا، بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام ليستر سيتي.

ويسعى تشيلسي أيضًا للفوز ومواصلة الضغط على المتصدر مانشستر سيتي، خاصة بعد الوقوع في فخ التعادل أمام برايتون بالجولة الماضية.

ويقود محمد صلاح فريقه ليفربول أمام نظيره تشيلسي، في لقاء ناري بالجولة 21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث يعول الكثيرين على تألق صلاح وعودته لتسجيل الأهداف.

ليفربول وتشيلسي

وتعد مباراة اليوم الأخيرة لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي، قبل الانضمام إلى معسكر منتخب مصر استعدادًا للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2021، والمقرر انطلاقها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من عام 2022.

وتلقى الليفر ضربة جديدة، بعد إعلانه إصابة مدربه الألماني يورجن كلوب بفيروس كورونا، وبالتالي لن يحضر في مباراة اليوم أمام تشيلسي.

وقال الريدز في بيان رسمي، سيغيب يورجن كلوب عن لقاء ليفربول مع تشيلسي وبالتالي سيقود مساعده الهولندي بيبين ليندرز الفريق في ستامفورد بريدج.

ليفربول وتشيلسي

وشارك المصري محمد صلاح أمام تشيلسي في 16 مباراة، ونجح في هز شباك البلوز بـ6 أهداف آخرهم في لقاء الدور الأول من ركلة جزاء.

وسجل محمد صلاح 6 أهداف بواقع 3 مع بازل و3 مع ليفربول، كما صنع هدفين آخرين، وانتهت آخر مباراة جمعت الفريقين فى الجولة الثالثة في الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

ترتيب ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي:

يدخل ليفربول المباراة محتلًا المركز الثالث برصيد 41 نقطة، بعدما تلقى هزيمة في الجولة الماضية أمام ليستر سيتي بهدف نظيف، ويسعى الريدز لتعويض الهزيمة بخطف ثلاث نقاط ثمينة من تشيلسي الوصيف، الذي يقاتل نحو صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 42.

 

تشكيل تشيلسي المتوقع أمام ليفربول

حراسة المرمى:

إدوارد ميندي.

خط الدفاع:

أنطونيو روديجر، تياجو سيلفا، تشالوباه.

خط الوسط:

ماركوس ألونسو، جورجينيو، نجولو كانتي، سيزار أزبليكويتا.

خط الهجوم:

ماسون مونت، هافيرتز، روميلو لوكاكو.

 

تشكيل ليفربول المتوقع أمام تشيلسي

حراسة المرمى:

أليسون بيكر.

خط الدفاع:

ترينت ألكسندر- أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، تسيميكاس.

خط الوسط:

جوردان هندرسون، فابينيو، نابي كيتا.

خط الهجوم:

محمد صلاح، دييجو جوتا، ساديو ماني.