مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

خمس مباريات في افتتاح الجولة 17 بالدوري العراقي

نشر
الأمصار

يستكمل الدوري العراقي لكرة القدم، منافساته في الأسبوع ال17 بخمس لقاءات، تقام اليوم الأربعاء، على ملاعب العراق المختلفة، حيث يستضيف أربيل تفط ميسان ويلاقي النفط فريق الصناعة، ويلعب نفط الوسط مع القوة الجوية و الزوراء مع الشرطة، واخيرا النجف وأمانة بغداد.

الدوري العراقي
الدوري العراقي

الزوراء والشرطة

يستضيف الزوراء، منافسه الشرطة،  على ملعب الشعب الدولي، في إطار الجولة 17 من عمر الدوري العراقي.

ويتطلع الزوراء صاحب الوصافة، إلى تقليص الفارق مع المتصدر الشرطة، بعد استعادة نغمة الانتصارات في الجولة الماضية، والفوز على نفط الوسط.

ويمتلك الزوراء، 33 نقطة من 15 مباراة، أما الشرطة لديه 44 نقطة من 16 مباراة.

وقال علي حسين رحمة، عضو الملاك التدريبي المساعد للزوراء “نرفع شعار الفوز فقط، سنعمل على وضع التكتيك المناسب لتجاوز عقبة المتصدر”.

اللاعب سعد عبد الأمير، أكد أن الفريق يهدف لمواصلة النتائج الإيجابية، بعد تجاوز نفط الوسط.

وتابع “تنتظرنا مباراة مهمة أمام منافس حقيقي بحجم المتصدر، نتمنى الظهور بصورة طيبة”.

أما الشرطة، أجرى اليوم الإثنين، مرانه في العاصمة، ويركز على مواصلة النتائج الإيجابية، بعد الفوز بثلاثية على أمانة بغداد.

ويغيب مدرب المنتخب العراقي، زيليكو بيتروفيتش، عن حضور المباراة، وسيكتفي بمتابعة اللقاء عبر التلفاز، بعد مغادرته إلى بلاده في إجازة قصيرة.

أربيل و نفط ميسان

يأمل السوري نزار محروس، مدرب أربيل، أن يحقق الفريق انتصاره الثالث تواليًا تحت قيادته، عبر بوابة ضيفه نفط ميسان ضمن مباريات الجولة الـ 17 من الدوري العراقي، التي ستقام على ملعب دهوك، غدًا الأربعاء.

وتقام المباراة من دون حضور الجماهير؛ بقرار من اتحاد الكرة، على خلفية اعمال الشغب التي رافقت مباراة أربيل مع ضيفه الشرطة.

وحقق نزار محروس، فوزين في بداية مشواره التدريبي مع الكتيبة الصفراء على ضيفه القاسم 1-0، وسامراء 2-1.

الدوري العراقي
ترتيب الدوري العراقي

وخاض أربيل ظهر اليوم الثلاثاء، تدريبه الرئيسي على الملعب الفرعي لنادي دهوك، بمشاركة جميع اللاعبين، بانتظار التحاق المدافع السوري سعد أحمد الذي تم الاتفاق معه على تمثيل القلعة الصفراء، خلال فترة الانتقالات الجارية.

ولا يزال موقف اللاعب شيركو كريم، غامضًا، حيث طلب اللاعب من الإدارة بطاقة الاستغناء من أجل خوض تجربة احترافية مع أهلي بنغازي الليبي.

ويحتل أربيل المركز الـ 15 برصيد 14 نقطة جمعها من 3 انتصارات و5 تعادلات، بينما تعرض للهزيمة في 8 مواجهات.

القوة الجوية و نفط الوسط

يحرم فريق القوة الجوية من غياب أبرز لاعبيه، في مواجهة نفط الوسط، على ملعب النجف الدولي، ضمن الجولة 17 من الدوري العراقي الممتاز.

ويغيب عن كتيبة الصقور ثنائي الدفاع أحمد إبراهيم وحسن رائد بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات، فيما يتوجه المهاجم الدولي علاء عباس إلى الدوحة لإكمال إجراءات انتقاله إلى السيلية.

الدوري العراقي
فريق الزوراء

ويسعى عباس لخوض تجربة احترافية جديدة، بعد مشاركة قصيرة مع القوة الجوية في الجولات الماضية.

وسبق لـ”الأباتشي” أن خاض تجارب احترافية عديدة، أبرزها مع الكويت الكويتي وجل فيسنتي البرتغالي.

يذكر أن القوة الجوية تعرض لخسارة مفاجئة أمام النفط بهدف نظيف في الجولة الماضية، ليتراجع إلى المركز الثالث بـ32 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الزوراء الوصيف، و12 نقطة عن الشرطة المتصدر.