مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس.. نور الدين البحيري بين الحياة والموت

نشر
نور الدين البحيري
نور الدين البحيري

اكد عبد الرزاق الكيلاني عضو هيئة الدفاع عن القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري الموضوع قيد الإقامة الجبرية، أنه تم إعلام زوجته سعيدة العكرمي منذ قليل بضرورة التوجه إلى بنزرت لزيارة زوجها بالمستشفى رفقة أبنائها.

وشدد الكيلاني على هامش نقطة اعلامية عقدتها الهيئة منذ قليل على ان البحيري بين الحياة والموت وخالته خطيرة جدا وفق تأكيد الأطباء وذلك بسبب دخوله في اضراب جوع وحشي منذ ايام ورفضه الاكل او تناول الدواء.

 

اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة بتونس

صرحت حركة النهضة في تونس يوم الجمعة، بأن قوات الأمن اعتقلت نور الدين البحيري نائب رئيس الحركة.

كما قالت وسائل إعلام تونسية، إن وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين أصدر قرارين إداريين بوضع نائب رئيس حركة النهضة شرف الدين البحيري ومسؤول سابق تحت الإقامة الجبرية.

وبحسب مصادر جاء قرار الإقامة الجبرية صدر بحق المسؤول السابق بوزارة الداخلية فتحي البلدي والبحريري، وأكدت مصادر أنه تم تنفيذ القرارين صباح يوم الجمعة 31 ديسمبر 2021 ووضع البحيري والبلدي بنفس”المقر” الذي اختاره وزير الداخلية لتنفيذ قراريه.

تونس

وقالت المحامية سعيدة العكرمي، إنه قد تم تقديم شكاية من أجل الاختطاف والاحتجاز على خلفية ما اعتبرته عملية اختطاف لزوجها نور الدين البحيري من أمام منزله صباح اليوم واقتياده إلى وجهة غير معلومة.

واعتبرت في تصريح إذاعي أن زوجها “مختطف ومحتجز من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد”، موضحة أن كلا من وزيرة العدل ووكيل الجمهورية والوكيل العام بمحكمة الإستئناف ومدير عام القضاء العسكري نفوا علمهم بعملية الإيقاف.

وقال المحامي سمير ديلو النائب المستقيل من حركة النهضة: “أوقف عناصر بالزي المدني كانوا في سيارتين نورالدين البحيري مع زوجته في منزله في المنار” أحد أحياء العاصمة التونسية.

وأوضح المصدر نفسه أن البحيري “أُوقف بعنف واقتيد إلى جهة مجهولة”. وقد استولى العناصر على هاتف زوجته المحامية سعيدة العكرمي.

وتعذر الاتصال بأي مصدر رسمي للحصول على تفاصيل حول دوافع عملية التوقيف.

كما اتهمت حركة النهضة التونسية قوات الأمن بخطف نائب رئيسها وعضو البرلمان المجمد نور الدين البحيري.