مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفارة فلسطين بمصر تبدأ استقبال الأعمال المشاركة في الدورة الخامسة لأسبوع الفيلم الفلسطيني بالقاهرة

نشر
الأمصار

أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، عن بدء استقبال أعمال المخرجين الفلسطينيين وصناع الأفلام الفلسطينيين للمشاركة في الدورة الخامسة لأسبوع الفيلم الفلسطيني بالقاهرة، ضمن فئات: الفيلم الوثائقي الطويل والقصير، والروائي الطويل والقصير.

وتعلن السفارة عن فتح باب استقبال طلبات المشاركة غرة يناير /كانون ثان الجاري ؛ على أن يكون صناع الفيلم من حاملي الجنسية الفلسطينية، أو أن يتناول الفيلم القضية الفلسطينية.

وتقدم طلبات المشاركة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالسفارة [email protected]، وذلك في موعد أقصاه 15 من يناير الجاري.

أخبار أخرى..

بطولة القدس والكرامة تنطلق في مارس المقبل

أعلن اتحاد كرة القدم الأردني، مشاركة أندية الفيصلي والوحدات والرمثا، في بطولة القدس والكرامة للأندية التي تقام في فلسطين، بتنظيم مشترك بين الإتحاد الفلسطيني و الاتحاد الأردني للكرة القدم ، خلال الفترة من 19 إلى 29 مارس المقبل، بمشاركة أندية أردنية وفلسطينية.

بطولة القدس والكرامة

الاتحاد الأردني لكرة القدم

ووفقا لوكالة ألانباء الأردنية ، أكد اتحاد الكرة،أن الرمثا يشارك في هذه البطولة بصفته بطلا لدوري المحترفين في الموسم الماضي، والوحدات بصفته وصيفا لبطل الدوري، والفيصلي بصفته بطلا لكاس الأردن .


وتأتي هذه المشاركة الأردنية الواسعة بهذه البطولة، في اطار سياسة الأردن في دعم ومناصرة الاشقاء في فلسطين في جميع المجالات والقضايا.

من جهة أخرى، كشف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن الأندية المشاركة في بطولة القدس والكرامة التي ستجري مارس المقبل في فلسطين.

وأكد اتحاد فلسطين لكرة القدم، أن البطولة تضم 6 أندية, هم شباب رفح وشباب الخليل وجبل المكبر من فلسطين, والوحدات والفيصلي والرمثا من الأردن.

وأوضح الاتحاد أن منافسات البطولة ستجري خلال شهر مارس المقبل، على ملاعب الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة، وهواري بومدين بالخليل جنوب الضفة، والجامعة الأمريكية في جنين شمال الضفة.

بطولة القدس والكرامة
نادي شباب رفح

وستقام المسابقة بنظام المجموعات, بحيث تقسم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم ثلاثة فرق، ومن ثم يصعد البطل والوصيف من كل مجموعة إلى الدور الثاني، على أن يتم الإعلان قريبا عن كافة التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولة.

وقد أعلن رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الفريق جبريل الرجوب، عن تنظيم بطولة القدس والكرامة للأندية.

وتم الاتفاق خلال اللقاء الذي جمعهما، اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية عمان، على أن تقام البطولة في النصف الثاني من شهر مارس 2022 خلال فترة توقف الدوري في كل من الأردن وفلسطين، وبمشاركة ستة أندية فلسطينية وأردنية، من أندية النخبة.

وأكد الأمير علي أن البطولة تشكل تأكيدا على الدعم الأردني لفلسطين في كافة المحافل الدولية، وتأكيدا على حق الشعب الفلسطيني بممارسة الرياضة على أرضه دون أي مضايقات من الاحتلال.

من جانبه، قال الرجوب إن تنظيم هذه البطولة يعد تأكيدا على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وأنها تشكل انعكاسا للإيمان الأردني بضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه السياسية الكاملة بما فيها حق ممارسة الرياضة على أرضه.