مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المغربي «الزلزولي» يعود لتدريبات برشلونة بعد تعافيه من كورونا

نشر
عبد الصمد الزلزولي
عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة عن تعافي نجمه المغربي الشاب عبد الصمد الزلزولي من فيروس كورونا، والذي أصيب به يوم 30 ديسمبر الماضي.

وأكد بيان برشلونة على عودة المغربي عبد الصمد الزلزولي، إلى التدريب بعد تعافيه من فيروس كورونا، وأبلغ النادي السلطات المعنية.

وعانى الفريق الكتالونى في الفترة الأخيرة من عديد الغيابات بسبب الإصابات بفيروس كورونا.

وكان فيروس كورونا قد ضرب صفوف برشلونة خلال الأيام الماضية، بعدما أعلن النادي إصابة كل من سيرجينو ديست، فيليب كوتينيو، عبدالصمد الزلزولي، كليمو لينجليه، خوردي ألبا، أليخاندرو بالدي، داني ألفيس، جافي، عثمان ديمبلي وصامويل أومتيتي بالفيروس.

وتواجد في تدريبات الفريق التي أقيمت اليوم الجمعة، ثلاثي الفريق بعد تعافيهم من فيورس كورونا وهم سيرجينو ديست، بابلو مارتن بايز جافيرا «جافي»، وأليخاندرو بالدي.

يُذكر أن برشلونة رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس، ليصبح على بعد نقطة واحدة فقط خلف المراكز الأربعة الأولى، حيث يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع برصيد 32 نقطة، في الوقت الذي يتربع فيه ريال مدريد على صدارة جدول ترتيب الليجا وفي جعبته 46 نقطة.

ويستعد البارسا لخوض مواجهة مضيفه فريق غرناطة مساء غدٍ السبت، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدورى الإسباني “الليجا”، للموسم الحالي 2021 – 2022.

وفى سياق أخر، رفض الزلزولى استدعاء منتخب المغرب من أجل خوض منافسات بطولة كأس أمم افريقيا المقبلة، والتي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

واتخذ الزلزولي قرارًا برفض دعوة المنتخب المغربي لخوض نهائيات أمم أفريقيا، من أجل تمثيل المنتخب الإسباني خلال الفترة المقبلة.

ودرس الشاب المغربي إيجابيات وسلبيات اللعب للمغرب، بما في ذلك الغياب في يناير المقبل مع برشلونة، وقرر اتخاذ خطوة التخلي عن اللعب لأسود الأطلسي.

ويلعب المنتخب المغربي في أمم أفريقيا 2021 ضمن منافسات المجموعة الثالثة بجانب منتخبات غانا، جزر القمر والجابون.