مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

في الإمارات.. تونينو لامبورجيني يخطط لاستثمار 1.8 مليار درهم

نشر
الأمصار

يخطط رجل الأعمال تونينو لامبورجيني، لاستثمار 500 مليون دولار أي نحو 1.83 مليار درهم في مشاريع متنوعة في دولة الإمارات وخاصة دبي وأبوظبي.

وقال لامبورجيني، وهو من سلالة عائلة لامبورجيني التي تنتج السيارات الفاخرة ومؤسس مجموعة تونينو لامبورجيني المتخصصة في العلامات الفاخرة ذات الطابع الإيطالي، إنه يرى دولة الإمارات وجهة استثمارية تمثل المستقبل.

وقال تونينو لامبورجيني في لقاء مع “الخليج”، خلال زيارته لدبي لاستكشاف فرص استثمارية في دبي وأبوظبي والشارقة، مؤخراً إن الاستثمارات الأولية ضمن المشاريع المستقبلية التي يتطلع لإقامتها في دولة الإمارات تصل إلى 500 مليون دولار، وذلك بالشراكة مع مستثمرين من السوق المحلي.

الإمارات
الإمارات

وأوضح لامبورجيني: “أتطلع لإطلاق استثمارات عبر شريك من الشركات المهمة في دبي وأبوظبي من أجل بناء منشآت ضيافة من بينها فنادق ومنتجعات فاخرة من فئة 5 نجوم إلى جانب مشروع عقاري، فضلاً عن الخطط لبناء متحف عصري”.

وأضاف أن مشروعاً سابقاً قد وقعته شركة تونينو لامبورجيني مع شركة صينية لم يكلل بالنجاح، لكنه يعتزم إيجاد شركاء لمشاريع جديدة.

وأشار إلى أن دبي وأبوظبي توفران بيئة استثمارية مختلفة عن بعضها بعضا، ويمكن الاستفادة منهما.

السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا يرحبون بمبادرة الأمم المتحدة في السودان

وأضاف أن لديه مجموعة من الفنادق الفاخرة والمشاريع السكنية في أسواق مثل الصين والبرازيل ومصر وتايلاند، كما أنه يتطلع لدولة الإمارات لإطلاق مثل هذه المشاريع.

كما لفت إلى وجود محادثات مع مستثمرين وشركاء محتملين لإطلاق المشاريع الجديدة في دولة الإمارات.

وأضاف: “أتطلع لبناء متحف جديد ثلاثي الأبعاد، والذي يمكن استخدامه لأغراض متعددة أيضاً مثل احتضان الفعاليات والأحداث والعروض، إلى جانب احتضان منتجات لامبورجيني على مدار السنوات الماضية”، موضحاً أنه يجري محادثات مع مهندس معماري مشهور لتصميم المتحف الذي تصل مساحته إلى 9 آلاف متر مربع، شبيهاً بمتحف في إيطاليا.