مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمم إفريقيا تُدخل ساليمة موكنسانجا التاريخ

نشر
ساليمة موكنسانجا
ساليمة موكنسانجا

دخلت الحكمة الدولية الرواندية ساليمة موكنسانجا تاريخ بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، وذلك بعدما أصبحت أول حكم من العنصر النسائى يظهر فى مباريات الكأس، بعد تواجدها في طاقم حكام مباراة مالاوى وغينيا المقامة حاليًا في الكاميرون.

وتعد الرواندية ساليمة موكنسانجا أول عنصر نسائى يشارك فى تحكيم مباريات أمم أفريقيا المقامة حاليا على الأراضى الكاميرونية، على ملعب استاد كويكونج فى بافوسام، فى افتتاح مواجهات المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.

ساليمة موكنسانجا
ساليمة موكنسانجا

وتقام أمم إفريقيا 2021 بمشاركة 24 فريقًا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر “كاف” زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.

يستعد منتخب مصر لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021  في الكاميرون بدءًا من 9 يناير الجاري وحتى السادس من فبراير المقبل، في رحلة البحث عن لقب الأميرة الأفريقية الثامنة، باعتباره أكثر المنتخبات الإفريقية تتويجًا بلقب الأميرة الأفريقية بعدد 7 ألقاب آخرهم عام 2010، فيما فشل في استعادة اللقب في نسخة 2017 بعد الوصول للمباراة النهائية.

 

مواعيد مباريات أمم أفريقيا

كانت نتائج قرعة بطولة أمم أفريقيا جاءت على النحو التالى:

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

المجموعة الأولى: الكاميرون ، بوركينا فاسو ، اثيوبيا ، كاب فيردى.

المجموعة الثانية: السنغال ، غينيا ، زيمبابوي ، مالاوي.

 المجموعة الثالثة: المغرب ، غانا ، الجابون ، جزر القمر.

 المجموعة الرابعة: نيجيريا ، مصر ، غينيا بيساو ، السودان.

 المجموعة الخامسة: الجزائر ، كوت ديفوار ، سيراليون ، غينيا الاستوائية.

 المجموعة السادسة: تونس ، مالي ، موريتانيا ، جامبيا.

 

مواعيد مباريات امم افريقيا 

  يتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

مواعيد مبارايات أمم أفريقيا 

 

 وكشف الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، في وقت سابق عن جدول مواعيد مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والتى سوف تستضيفها الكاميرون العام المقبل، والتي تأتي على النحو التالى:

 

مواعيد مباريات امم افريقيا

  كانت أمم أفريقيا تأجلت لمدة عام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا التى تسببت فى تأخير التصفيات المؤهلة للبطولة فى العام قبل الماضي.

مواعيد مبارايات أمم أفريقيا

 

 تقام البطولة بمشاركة 24 فريقًا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر “كاف” زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.

مواعيد مباريات امم افريقيا

 

 وينافس منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور في المجموعة الأولى بجانب منتخبات إثيوبيا وكاب فيردي وبوركينا فاسو.

 

ومن المقرر أن تستمر مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية التي بدأت من الافتتاح 9 يناير، حتى 20 من الشهر نفسه.

وكانت أمم أفريقيا تأجلت لمدة عام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا التى تسببت فى تأخير التصفيات المؤهلة للبطولة فى العام قبل الماضي.