مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البايس: رئيس وزراء إسبانيا يقود المحور الديمقراطي الاجتماعي في أوروبا

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “البايس” الإسبانية، أن رئيس الوزراء في إسبانيا سانشيز يعزز المحور الديمقراطي الاجتماعي الأوروبي بزيارة المستشار الألماني أولاف شولتز إلى مدريد يوم الإثنين، كما ينظم رئيس الوزراء الإسباني مكالمات مع ماكرون وجونسون هذا الأسبوع.

إسبانيا

وأضافت الصحيفة، أن اللقاء مع شولتز خاص، لأنه المهم تصور أن الديمقراطية الاجتماعية قوية في أوروبا تهيمن على اثنين من الدول الأربع الكبرى (ألمانيا وإسبانيا) بينما يحكم الوسطيون وحزب الشعب الأوروبي الذي تنتمي إليه مجموعة بابلو كاسادو فرنسا وإيطاليا، بينما التيار المحافظ ليس لديه أي من الحكومات الرئيسية ، وهو أمر غير مسبوق في السنوات الأخيرة والذي هو نتيجة مباشرة لرحيل أنجيلا ميركل وهزيمة حزبها ، حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي ، ضد الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي إليه شولز.

إسبانيا
أولاف شولتز

جدير بالذكر، أنه كشفت صحيفة “بوبليكو” الإسبانية، أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز ، أبرز في رصيده السنوي هذا الأربعاء أن السلطة التنفيذية “أوفت بـ 42.7٪ من التزامات” الهيئة التشريعية على الرغم من “صعوبات الوباء وتقسيم البرلمان”.

إسبانيا

 

واكدت الصحيفة، أن الرئيس بيدرو سانشيز سلط الضوء على قدرة هذه الحكومة على الاتفاق مع بقية قوى الكونغرس ومع الوكلاء الاجتماعيين ، مثل إصلاح العمل الذي أقره مجلس الوزراء يوم الثلاثاء. يبني القائد الاستقرار على قدرته على الاتفاق “بعد الأوقات العصيبة”، بسبب هذا الاستقرار ، أكد سانشيز أن المجلس التشريعي سيصل إلى أربع سنوات.

وأضاف أن “الاستقرار أمر تطالب به إسبانيا والحكومة تضمن الاستقرار السياسي. مدة المجلس التشريعي أربع سنوات وأنا أضمن الامتثال”.