مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد بثلاثية برشلونة.. ويبلغ نهائي كأس السوبر الإسباني

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

خطف ريال مدريد بطاقة التأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني، بعد فوزه المثير على غريمه برشلونة بنتيجة 3-2، الأربعاء.

وأقيمت المباراة باستاد الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، حيث امتد اللقاء للأشواط الإضافية بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي.

وسيطر برشلونة على أول 10 دقائق من اللقاء دون خطورة على مرمى تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، فيما نجح الملكي في شن هجمات مرتدة خطيرة دون أن تترجم لأهداف.

وكانت أخطر فرصتين من تسديدتين عن طريق كريم بنزيما وماركو أسينسيو، لكنهما علتا العارضة في المناسبتين.

ووضع البرازيلي فينيسيوس جونيور ريال مدريد في المقدمة بهدف أول في الدقيقة 25، بعد تمريرة سحرية من بنزيما توغل بها المهاجم الشاب داخل منطقة جزاء برشلونة ووضعها في الشباك.

وأدرك برشلونة التعادل مع حلول الدقيقة 42 عن طريق مهاجمه الهولندي لوك دي يونج، الذي ارتطمت الكرة بقدمه قبل أن تصطدم بالقائم وتتحول إلى داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

والدقيقة 72 شهدت نجاح ريال مدريد في التقدم مجددا بهدف ثان بعدما تابع بنزيما كرة ارتدت من الحارس تير شتيجن، ليضعها بسهولة في المرمى.

ونجح برشلونة مجددا في معادلة النتيجة قبل 8 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة بعدما قابل أنسو فاتي عرضية جوردي ألبا بضربة رأسية اخترقت شباك كورتوا.

وأجبر برشلونة غريمه على خوض شوطين إضافيين بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين 2-2.

وعاد ريال مدريد للتقدم للمرة الثالثة في المباراة عن طريق فيديريكو فالفيردي، وذلك مع حلول الدقيقة 98 بعد هجمة مرتدة أنهاها اللاعب الأوروجواياني بتسديدة داخل الشباك، ليحسم بها تأهل الفريق الملكي إلى المباراة النهائية.

الرياض خامس مدينة تستضيف كلاسيكو رسمي

وأقيمت المواجهة النارية التي تجمع بين برشلونة وريال مدريد في كأس السوبر الإسباني الأربعاء، في استاد “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض ضمن الدور نصف النهائي للنسخة 38 من كأس السوبر الإسباني.

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

وشهدت منافسات كأس السوبر الإسبانى في السعودية مشاركة 4 أندية في البطولة التي تقام خلال الفترة من 12 حتى 16 يناير الجاري وهم: أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا، ريال مدريد وصيف الليجا، وأتلتيك بيلباو وصيف الكأس.

وبحسب صحيفة آس : ستكون الرياض خامس مدينة تستضيف كلاسيكو رسمي بعد مدريد (123 مباراة) وبرشلونة (119) وفالنسيا (4) وسرقسطة (1).

وأضافت “سيكون ملعب الملك فهد في المركز الثالث عشر الذي يستضيف كلاسيكو غير ودي”.

برشلونة
برشلونة

وتصدر برشلونة قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الإسبانى على مر التاريخ برصيد 13 مرة من إجمالي 25 مشاركة سابقة.

في المقابل، نجح ريال مدريد في الفوز بلقب السوبر الإسبانى 11 مرة ليأتى في المركز الثانى خلف الفريق الكتالونى بقائمة الأكثر تتويجًا، حيث حصد الملكى ألقابه الـ11 من إجمالي 17 مشاركة سابقة في البطولة.

ويلتقى الفائز من كلاسيكو الليلة في المباراة النهائية للسوبر الإسبانى، مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى والتي تجمع بين فريقى أتلتيكو مدريد وأتليتك بيلباو على ستاد “الملك فهد الدولي” في التاسعة مساء غد الخميس.

تشكيل برشلونة  ضد ريال مدريد

برشلونة
برشلونة

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: ألابا، ميليتاو، ميندى، كارفخال.

خط الوسط: مودريتش، كروس، كاسيميرو.

خط الهجوم: كريم بنزيما، أسينسيو، فينيسيوس جونيور.

تشكيل ريال مدريد ضد برشلونة

ريال مدريد
ريال مدريد

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: بيكيه، أراوخو، دانى ألفيس، جوردى ألبا.

خط الوسط: بوسكيتس، دى يونج، نيكو جونزاليس.

خط الهجوم: لوك دى يونج، عثمان ديمبيلى، ممفيس ديباى.