مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشكيل أتلتيكو مدريد المتوقع أمام بيلباو بكأس السوبر الإسباني

نشر
أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

يستضيف اليوم إستاد الملك فهد الدولي، مباراة في غاية القوة بين فريقي أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو، في المواجهة المقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم الخميس، ضمن إطار منافسة نصف النهائي لبطولة كأس السوبر الإسباني.

ويتواجد نادي أتلتيكو مدريد في هذة البطولة بحكمة بطل الدروي الإسباني للموسم الماضي، لمواجهة بطل كأس أسبانيا في الموسم الماضي أتلتيك بلباو، وذلك بجانب فريقى برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا، وريال مدريد وصيف الليجا.

ويستعد نادي أتلتيكو مدريد لهذة المباراة بكل تركيز وقوة، من أجل الفوز علي نادي أتلتيك بلباو، وحجز مقعدًا هامًا في الدور النهائي لمواجهة ريال مدريد في نهائي البطولة.

بينما في الجهة الأخري يسعي نادي أتلتيك بلباو لخطف الأضواء، والفوز علي حساب نادي أتلتيكو مدريد والصعود للدور النهائي من البطولة.

ويسعى الروخي بلانكوس لتحقيق الفوز وتخطى الفريق الباسكي، من أجل التأهل للمباراة النهائية المقرر إقامتها الأحد المقبل، في مشواره نحو التتويج باللقب الثالث في السوبر الإسباني.

ويسجل أتلتيكو مدريد ظهوره في كأس السوبر الإسبانى للمرة الثامنة في تاريخه، حيث شارك في 7 نسخ سابقة من البطولة حصد خلالها اللقب مرتين فقط عامي 1985 و2014، فيما حل وصيفًا 5 مرات.

في المقابل، يشارك أتليتك بيلباو في السوبر الإسبانى للمرة السادسة على مدار تاريخه، بعدما شارك 5 مرات في البطولة ليحصد اللقب 3 مرات أعوام 1984، 2015، و2020-2021، بينما جاء وصيفا مرتين سابقتين.

وفاز أتلتيك بيلباو على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي السوبر الإسباني 2021، الذي أقيم في إسبانيا بعد نقلها من السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا والتخوف من زيادة الإصابات.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 33 نقطة، فيما يأتي أتليتك بيلباو تاسعا برصيد 28 نقطة.

التشكيل المتوقع أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الإسباني:

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: رينان لودي، فيليبي، خيمينيز، تريبير.

خط الوسط: دى بول، ليمار، كوكى، كاراسكو

خط الهجوم: كوريا، سواريز.