مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السودان.. مقتل مواطنين ونهب ممتلكاتهم في دارفور من مسلحين

نشر
الأمصار

قتل مواطن برصاص مسلحين على الطريق الرابط بين سروتوني وكبكابية بشمال دارفور.

وأفادت مصادر بأن ثلاثة مسلحين يستقلون درجات نارية (مواتر) أطلقوا الرصاص على عربة ركاب في الطريق الرابط بين سورتوني وكبكابية، مما أدى لمقتل سائق العربة عبد الشكور موسى أبكر (35 سنة) وهو نازح بمعسكر السلام. وأوضحوا أن المسلحين نهبوا ممتلكات الركاب المتمثلة في المبالغ المالية والهواتف النقالة، وأشاروا إلى نقل جثمان القتيل إلى كبكابية وفتح بلاغ بالحادث لدى شرطة المحلية.
وفي ولاية شمال دارفور أيضاً نهب مسلحون في وقت متأخر من مساء الثلاثاء ركاب ركشة في طريقهم من محلية سرف عمرة بشمال دارفور إلى وحدة ام تجوك الإدارية التابعة لمحلية كرينك بولاية غرب دارفور، واتخذت الاجراءات القانونية حيال الحادثين.

جدير بالذكر، أنه أبدى حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، عميق أسفة لأحداث سرقة بعثة “يوناميد” بالفاشر، وقدم اعتذاره للأمم المتحدة والمانحين وكل المنظمات التي عملت بدارفور وتركت هذه التركة الكبيرة.
وبرّأ مناوي في تصريحات صحفية بالفاشر، المواطنين من السرقة الأخيرة وقال: (لا نُبرئ أنفسنا).
السودان
وأكد تعهُّده بعد اجتماع ضمّ والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن ولجنة أمن الولاية وقادة قوات الحركات المسلحة، بإرجاع كل المسروقات وتسليمها للشرطة، وإذا لم ترجع سيُحمِّل المسؤولية لكل شخص أو منظومة كان موجوداً وسيكون منبوذاً لكل دارفور.