مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

‏سفير الاتحاد الأوروبي: الاعتداء على مقار دبلوماسية اعتداء على العراق نفسه

نشر
الأمصار

قال ‏سفير الاتحاد الأوروبي مارتن هوث، الاعتداء على مقار دبلوماسية اعتداء على العراق نفسه، وقبل ذلك أدان سفير الاتحاد الأوروبي في العراق مارتن هوث، التفجير الذي استهدف سوقا في مدينة الصدر وخلف عشرات الضحايا.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن هوث قوله،”مرة أخرى قُتل وجُرح عدد من الأبرياء العراقيين في فجر عيد الأضحى المبارك، اللعنة لجماعة (داعش) الإرهابية التي يجب هزيمتها”.

كما استنكر الحزب الديمقراطي الكردستاني ايضا، الهجمات المسلحة على مقره ومقرات الأحزاب الأخرى، وأوضح الحزب على المؤسسات المعنية في الحكومة القبض على المنفذين وعقابهم.

العراق

انفجار بغداد يستهدف مكتب حزب تقدم الذي يقوده محمد الحلبوسي

وكان قد حدث انفجار ضخم، في حي الأعظمية في العاصمة العراقية بغداد، واستهدف الانفجار، صباح اليوم الجمعة، مكتب حزب تقدم، الذي يقوده محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب في الأعظمية.

السفارة الأمريكية ببغداد: الهجوم ليس اعتداء على مرافق دبلوماسية فحسب بل على سيادة العراقالعراق

 

وكانت قد ‏قالت السفارة الأمريكية ببغداد، إن الهجوم الذي وقع عليها ليس اعتداء على مرافق دبلوماسية فحسب بل على سيادة العراق، مؤكدة أن هجوم اليوم نفذته جماعات تسعى لتقويض أمن العراق وسيادته.

تحالف تقدم يصف الهجوم على مقره بالإرهابي

كما وصف تحالف تقدم الهجوم على مقره بالإرهابي وذلك لأنه يعمل على عراق خال من الميليشيات.

وفى وقت سابق أكد الرئيس العراقي برهم صالح، أن استهداف البعثات وتعرض المدنيين للخطر عمل إرهابي.

العراق

وقال صالح “إن استهداف البعثات الدبلوماسية وتعريض المدنيين للخطر، هو عمل إرهابي اجرامي وضرب لمصالح العراق وسمعته الدولية”، مؤكدا ضرورة الوقوف صفا واحدا بحزم ضد هذه الجرائم.

وقال مسؤول تنظيمات حزب تقدم في حي الأعظمية بالعاصمة العراقية بغداد، الدكتور ظافر العاني، في تصريحات”، إن هذا الهجوم الذي يشكل إرهابًا غير مقبول من جماعات منفلتة وغير مسئولة تحمل السلاح خارج إطار الدولة يشكل تهديداً للأمن والسلم الداخلي.