مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 فلسطينيين بينهم أسرى محررون

نشر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، 5 فلسطينيين من بيت لحم، بينهم أسرى محررون.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان في بيت لحم بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر إياد سامي طقاطقة، واستدعت أخيه عماد، لمراجعة مخابراتها، وذلك بعد مداهمة منزل ذويهما في بلدة بيت فجار، وتفتيشه.

وأضافت المصادر، أن تلك القوات اعتقلت أربعة فلسطينيين من مخيم الدهيشة، وذلك بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها، وهم: الأسيران المحرران حسن محمد الزغاري ، وأشرف محمد سجدية، والشاب راني أبو عكر ، والفتى رنيم محمد الجعفري.

وفي سياق أخر، أعلنت مصادر فلسطينية، أمس الجمعة، عن إصابة عشرات الفلسطينيين، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية.

وذكرت المصادر أن 8 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرق نابلس.

ووفقا للمصادر، فإن مراسل تلفزيون فلسطين الرسمي محمد الخطيب أصيب بكسور عقب استهدافه بقنبلة غاز، خلال المواجهات التي اندلعت عقب مظاهرة مناهضة للاستيطان في القرية.

كما أوضحت المصادر أن 6 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، جراء المواجهات في قرية كفر قدوم بقلقيلية.

واندلعت مواجهات مماثلة في عدد من قرى وبلدات الضفة الغربية ما خلف عددا من الإصابات بالرصاص المطاطي والاختناق بحسب المصادر.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين، إن الشعب الفلسطيني “يصر على ممارسة حقه المشروع في الدفاع عن نفسه حتى نيل حقوقه السياسية، والعودة وتقرير المصير، وتجسيد دولته المستقلة”.

أخبار متعلقة

اعتماد فلسطين كأول دولة عربية في “القرية العالمية” بكاليفورنيا