مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس سان جيرمان يفوز على بريست بثنائية في الدوري الفرنسي

نشر
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

حقق باريس سان جيرمان فوزا ثمينا على ضيفه فريق بريست، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الفرنسي للموسم الحالى 2021 – 2022.

وأنهى باريس سان جيرمان الشوط الأول متفوقا بهدف نظيف، سجله النجم كيليان مبابي فى الدقيقة 32 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس بريست.

وفى الشوط الثانى، أضاف الظهير الأيمن الألمانى ثيلو كيرير الهدف الثانى للفريق الباريس فى الدقيقة 53، بعد متابعته لعرضية مينديز، قابلها بتسديدة رائعة على يسار الحارس.

وشهدت المباراة استمرار غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رغم تعافيه من فيروس كورونا، بالإضافة إلى النجم البرازيلى المصاب منذ فترة طويلة.

والتقي فريق باريس سان جيرمان بضيفه ستاد بريست 29، في المباراة التي جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب بارك دى برانس ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر مسابقة بطولة الدوري الفرنسي الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

وتشكيل باريس سان جيرمان

وبدأ باريس سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: نافاس

خط الدفاع: نونو مينديز – كيمبيمبي – ماركينيوس – داجبا

خط الوسط: هيريرا – فيراتي – باريديس

خط الهجوم: فينالدوم– مبابي – إيكاردي

غياب ميسي ونيمار

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

وأعلن نادى باريس سان جيرمان الفرنسي، الجمعة، استمرار غياب النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي عن المشاركة مع الفريق في مواجهة ستاد بريست،.

وأصدر النادي الباريسي بيانًا رسميًا عبر موقعه ذكر فيه أن “ليونيل ميسي فى تطور جيد، إنه يواصل عمله مع الطاقم الطبي وسيعود تدريجيًا الأسبوع المقبل”، موضحًا أن نيمار يواصل عملية التعافى فى المركز التدريبى.

وأضاف البيان، “أثبتت نتائج فحوصات الحارس دينيس فرانشي إصابته بفيروس كورونا، وتم وضعه في العزل ويخضع للبروتوكول الصحي المناسب”.

بينما يعود البرازيلي نيمار للتدريب على أرضية الملعب، خلال الأيام المقبلة بعد شفائه من الإصابة والانتهاء من البرنامج العلاجي المحدد من جانب الجهاز الطبي لباريس سان جيرمان.

ووفقًا لتقارير صحفية فرنسية فإن نيمار دا سيلفا سيعود بنسبة كبيرة للمشاركة مع باريس سان جيرمان، أمام ليل فى الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الفرنسي، والمقرر إقامتها 6 فبراير المقبل.

باريس سان جيرمان ضد بريست

 

باريس سان جيرمان الدوري
باريس سان جيرمان

كانت نتائج باريس سان جيرمان فى آخر 5 جولات مخيبة لأمال جماهيره، حيث سقط في فخ التعادل 4 مباريات وفاز في لقاء وحيد، وهو ما جعله مُطالباً بتصحيح المسار والعودة للانتصارات لتوسيع الفارق على الصدارة مع أقرب منافسيه نيس ومارسيليا، فى ترتيب الدوري الفرنسي.

وكان يتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب مسابقة الدوري الفرنسي برصيد 47 نقطة، بعد أن خاض 20 جولة حتى الآن ، حقق 14 انتصار و5 تعادلات وخسارة وحيدة، ويليه نيس ومارسيليا فى الترتيب برصيد 36 نقطة لكل منهما.

​باريس سان جيرمان ضد بريست

 

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

ولم يذق ستاد بريست طعم الفوز في آخر 3 جولات بالدوري الفرنسي، بعدما خسر من مونبلييه ثم تعادل مع تروا قبل أن يسقط في الجولة الماضية على يد نيس.