مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل المتوقع لمباراة أتلتيك بيلباو ضد ريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

يحتضن استاد الملك فهد الدولي “درة الملاعب” في الرياض اليوم، نهائي النسخة الـ40 من كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد وأتليتك بلباو، في ثاني نسخة تقام في السعودية، والنسخة الثالثة التي تقام خارج إسبانيا.

كأس السوبر الإسباني
كأس السوبر الأسباني

وجاء تأهل ريال مدريد بعد أن أقصى غريمه التقليدي برشلونة الأربعاء الماضي 3 /2، في اللقاء الذي امتد للأشواط الإضافية عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2/2، قبل أن يحسم الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي الفوز لفريقه ريال مدريد في الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول، بتسجيله الهدف الثالث، فيما جاء تأهل أتلتيك بلباو بعد تجاوزه أتلتيكو مدريد2 /1.

ويسعى أتلتيك بلباو إلى تحقيق اللقب الرابع له في منافسات السوبر الإسباني، بعد أن انتزع الكأس في نسخ “1984، 2015، و2021″، فيما ينوي ريال مدريد إضافة اللقب رقم 12 بعد أن حققها في أعوام: 1988، 1989، 1990، 1993، 1997، 2001، 2003، 2008، 2012، 2017، 2020.

وانطلقت البطولة قبل 39 عاما، ثلاثة أشهر، ويومين، وتحديدا في الـ13 من أكتوبر 1982 وحقق لقبها عشرة فرق، يعد برشلونة الأكثر فيها تحقيقا للقب بـ13 لقبا، ريال مدريد 11 لقبا، أتليتك بلباو، وديبورتيفو لاكورونا بـ”ثلاثة ألقاب”، أتلتيكو مدريد “لقبين”، ولقب لكل من: إشبيلية، ريال سرقسطة، فالنسيا، ريال مايوركا، وريال سوسييداد.

كأس السوبر الإسباني

ويرى تورال أن بداية المباراة، قد تكون أحد عوامل حسم موقعة الميرينجي، كاشفا “يبدأون بقوة كبيرة، أظهروا ذلك في سانتياجو برنابيو، حيث سيطروا على مجريات الأمور في أول 25 دقيقة، رغم أننا تمكنا من تحمل الضغط.. وأثبتوا ذلك مرة أخرى في سان ماميس، حيث سجلوا هدفين في شباكنا خلال الدقائق الأولى”.

أما حول التشكيلة المتوقعة للفريقين في المباراة، وفقا لصحيفة “آس” الإسبانية، فجاءت كالآتي:

ريال مدريد

حراسة المرمى: كورتوا.
الدفاع: فاسكيز – ميليتاو – ألابا – ميندي.
الوسط: كاسيميرو – مودريتش – كروس.
الهجوم: رودريجو – بنزيما – فينيسيوس.

أتلتيك بيلباو

حراسة المرمى: أوناي سيمون.
الدفاع: ييراي ألفاريز – دي ماركوس – إنيو مارتينيز – ميكيل بالنزياجا.
الوسط: مونياين – داني غارسيا – ميكيل فيسغا – نيكو ويليامز.
الهجوم: ويليامز – راؤول جارسيا.

كما أقر مدرب الفريق الباسكي بأن “الفوز على الريال سيتطلب معاناة”، وأن لاعبيه سيتعين عليهم “الصمود في الخلف” خلال بعض فترات المباراة، كي يستطيعوا التغلب على كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي.

لكن تورال أكد أن لاعبيه “سيبذلون قصارى جهدهم بسرعة، وعلى أكمل وجه، مع التحلي بالدقة أمام المرمى.. وهذا ما افتقرنا له على مدار مباريات عديدة هذا الموسم”.

وصرح أنشيلوتي في مؤتمر صحفي، عشية نهائي كأس السوبر الإسباني، أمام أتلتيك بلباو، غدا الأحد، في ملعب “الملك فهد الدولي” في الرياض: “لعب الهجمات المرتدة ليس سهلا. الهجمات المرتدة أمام برشلونة (في نصف النهائي) لم تكن بلمسة واحدة ولكن من خلال 4 أو 5 تمريرات. سجلنا الهدف الثالث بوجود 6 لاعبين داخل منطقة الجزاء”.

وأبرز أنشيلوتي أن الفريق تعافى جيدا قبل النهائي، وأوضح: “تدربنا أمس وأعتقد أننا لم نواجه مشكلات بدنية. هناك شكوك فقط حول مشاركة آلابا وأسينسيو. علينا أن نقيم حالتهما في مران اليوم.