مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السودان .. عضو مجلس السيادة يطلع على الأوضاع الأمنية في البلاد

نشر
الأمصار

إطلع عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ الطاهر ابو بكر حجر على مجمل الأوضاع الأمنية ، وتداعيات الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.

واطمأن عضو مجلس السيادة، خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم ، الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر مدير عام قوات الشرطة، على استقرار وهدوء الأحوال الامنية، لافتاً إلى الدور المتعاظم الذي تؤديه قوات الشرطة لحفظ الأمن وتحقيق الاستقرار في السودان.

وأمن اللقاء على حق الشعب السوداني في التعبير السلمي، مشدداً على أهمية وقف أعمال العنف وتأمين حق التظاهر السلمي.

جدير بالذكر، أنه قالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي إن وفدا إسرائيليا وصل، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السودانية الخرطوم.

ولم تكشف عن تفاصيل الوفد الإسرائيلي الذي وصل إلى العاصمة السودانية كما لم يتم الإعلان عن الزيارة رسميًا.

السودان
وفد إسرائيلي يزور السودان اليوم

وأشارت إلى أن طائرة إسرائيلية بوفد رسمي وصلت إلى العاصمة السودانية بعد أن توقفت في شرم الشيخ قبل أن تواصل طريقها إلى الخرطوم.

وعادة تتوقف الطائرات الإسرائيلية في بلدان تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل قبل أن تواصل طريقها إلى دول لا تربطها بها علاقات رسمية.

ولم تعقب السلطات في السودان حتى مساء اليوم الأربعاء على ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية بشأن زيارة الوفد.

أخبار أخرى..

السودان
مبعوث أمريكي يصل إلى السودان في مسعى لإنهاء الاضطرابات

السودان.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن والدفاع برئاسة «البرهان»

قالت وسائل إعلامية في السودان، سيعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن والدفاع السوداني برئاسة عبد الفتاح البرهان، وقبل ذلك عقد مجلس الأمن والدفاع السوداني، اجتماعًا، برئاسة الفريق عبدالفتاح البرهان، في القصر الجمهوري، حيث استمع الأعضاء فيه إلى تقارير الأجهزة الأمنية حول الأحداث التي صاحبت المظاهرات خلال شهر ديسمبر الماضي.

وأعلن المجلس، “أسفه” على الأحداث المصاحبة للمظاهرات، ووجه مجلس الأمن والدفاع بالإسراع في استكمال إجراءات التحري والتحقق ومحاسبة المتورطين في الأحداث وجدد ثقته في القوات النظامية.

السودان

وقالت لجنة الأطباء في السودان إن متظاهرين قُتلا، في المظاهرات وسط العاصمة السودانية الخرطوم، كما عقد مجلس الأمن والدفاع السوداني جلسة طارئة لبحث تطورات الأوضاع في شرق السودان وتداعياتها على الأمن الوطني والاقتصاد القومي للسودان.