مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر تودّع أمم إفريقيا بالخسارة من كوت ديفوار بثلاثية

نشر
كوت ديفوار
كوت ديفوار

فاز منتخب كوت ديفوار، على نظيره منتخب الجزائر بنتيجة 3/1، مساء اليوم الخميس، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا والتي تقام في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، ليضرب الأفيال موعدًا مع منتخب مصر في دور الـ16 يوم الأربعاء المقبل.

وجاء الهدف الأول للأفيال في الدقيقة 22 بعد توغل  بيبي داخل منطقة الجزاء، من جهة اليمين ثم مرر الكرة بشكل رائع لكيسي أمام المرمى، الذي سددها مباشرة لتمر الكرة على يمين الحارس داخل الشباك.

وفي الدقيقة 39 نجح المنتخب الإيفواري في تسجيل الهدف الثاني، بعدما أرسل سيرجي أورييه الكرة داخل منطقة الجزاء من الركلة الثابتة/ قابلها سانجاري برأسية قوية من على القائم الثاني سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 55 نجح منتخب الأفيال في تسجيل الهدف الثالث، عن طريق  نيكولاس بيبي بعد توغل رائع داخل منطقة الجزاء، ووضعها بطريقة رائعة على يمين رايس مبولحي حارس محاربي الصحراء.

وفي الدقيقة 58 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء، وتصدى لها رياض محجرز لاعب مانشستر سيتي، وفشل في تسجيل الهدف بعد ارتطام الكرة في القائم الأيسر بطريقة غريبة، بعدما نجح رياض محرز في وضع الكرة بطريقة رائعة إلا أن الحظ لم يحالفه.

وجاء تشكيل منتخب الجزائر كالتالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.
خط الدفاع: يوسف عطال – عيسى ماندي – عبد القادر بدران – رامي بن سبعيني.
خط الوسط: إسماعيل بن ناصر – راميز زروقي – يوسف بلايلي.
خط الهجوم: رياض محرز – بغداد بونجاح – سعيد بن رحمة.

بينما جاء تشكيل كوت ديفوار كالتالي:

حراسة المرمى: على بادارا سنجاري.
الدفاع: جيسليان كونان، سيمون ديلي، أوديلون كوسونو، سيرجي أورييه.
الوسط: فرانك كيسي، جان ميشيل سيري، إبراهيم سنجاري.
الهجوم: ماكسي جرادل، سيباستيان هالر، نيكولاس بيبي.

وبهذا الفوز يتصدر كوت ديفوار المجموعة برصيد 7 نقاط، من الفوز على غينيا الاستوائية والجزائر والتعادل مع سيراليون، بينما يودع منتخب الجزائر حامل اللقب بشكل مبكر وغير متوقع، وبرصيده نقطة واحدة فقط من التعادل مع سيراليون سلبيا والخسارة من غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.