مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الإفريقي يعتمد “الجوهرة الزرقاء” للهلال والمريخ في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

كشف مصدر مسئول في إدارة المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اعتماد لجنة التراخيص بالكاف لملعب الجوهرة الزرقاء في السودان ليصبح ملعباً رسمياً للهلال والمريخ السودانيين في دوري أبطال إفريقيا .

الجوهرة الزرقاء
الهلال والمريخ

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”،  قد وضع ملعبي الهلال والمريخ السودانيين، ضمن الملاعب المستبعدة لإقامة المباريات عليهما؛ وذلك بسبب عدم تنفيذ الشروط اللازمة لإقامة المباريات، وذلك قبل إجراء التعديلات الكثيرة على ملعب “الجوهرة الزرقاء”.

لكن تم اعتماد ملعب الجوهرة الزرقاء، رسميا، بخطاب رسمي تم توجيهه إلى مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من قِبل لجنة التراخيص.

ووقع الهلال السوداني، ضمن المجموعة الأولى في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك مع كلٍا من: الأهلي المصري، المريخ السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي.

الجوهرة الزرقاء
دوري أبطال إفريقيا

ومن المنتظر أن يستقبل ملعب الجوهرة الزرقاء، مباريات المجموعة الاولى في الجولة الثانية، والمقرر إقامتها أحد أيام 18 أو 19 فبراير المُقبل، حيث يستضيف الهلال السوداني النادي الأهلي في يوم 19 فبراير، والمريخ يستضيف صن داونز يوم 18 من ذات الشهر.

وكان الأهلي المصري قد أرسل خطاب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، يبلغه فيه بخوض مبارياته في دور المجموعات، على ملعب استاد “الاهلي” بمدينة السلام.

وجدير بالذكر تبدأ مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الافريقية، يوم 11 فبراير المُقبل، وذلك عقب الانتهاء من بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستبدأ يوم 3 فبراير المُقبل وتنتهي يوم 12 من الشهر نفسه.