مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد أمام والتشي وبرشلونة يواجه ألفيس في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يواصل الدوري الإسباني مبارياته، مع انطلاق الجولة الـ22 من المسابقة، حيث سيستضيف ريال مدريد على ملعبه فريق إلتشي المتواضع في سانتياجو برنابيو.

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

يظهر الملكي بعدما أحرز لقبه الأول هذا الموسم بالفوز بكأس السوبر الإسباني على حساب أتلتيك بيلباو في السعودية، تعود كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للدوري رغبة منهم، في الإبتعاد بالصدارة.

وستكون مباراة اليوم بين ريال مدريد وإلتشي هي الثانية بينهما على التوالي، حيث سيتواجهان الليلة في ثمن نهائي كأس الملك على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو.

الدوري الإسباني
ريال مدريد وإلتشي

وسيصل إلتشي للمباراة بعد انتصارين متتاليين على حساب إسبانيول وفياريال ليبتعد بـ5 نقاط عن منطقة الهبوط.

وفي المقابل سيزور برشلونة ملعب مضيفه ألفيس، وهو يبتعد بـ17 نقطة عن ريال مدريد، في انتظار حسم مسألة استمرار أو رحيل مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي تم استبعاده من مواجهة الليلة في كأس الملك أمام أتلتيك بيلباو.

الدوري الإسباني
برشلونة وألفيس

ويطمح مدرب البرسا تشافي هرنانديز في العودة لسكة الانتصارات بعد التعادل المخيب للآمال أمام غرناطة في الثامن من الشهر الجاري، علما بأن الفريق حقق انتصارين فقط في آخر 6 جولات.

ويتطلع رايو فاييكانو صاحب المركز السابع بـ31 نقطة لدخول المربع الذهبي هو الآخر حينما سيستقبل أتلتيك بيلباو يوم الأحد على ملعب تيريزا ريفيرو، علما بأن الفريق الباسكي يحل في الترتيب العاشر برصيد 28 نقطة.

أما فياريال ثامن الترتيب بـ29 نقطة فسيستقبل ريال مايوركا بنفس الجولة طمعا في تحقيق فوز يقربه من اللعب أوروبيا الموسم المقبل، وهو نفس رصيد فالنسيا التاسع.

وستشهد باقي مباريات الجولة مواجهات بين ليفانتي-قادش وغرناطة أوساسونا.