مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على العملات العربية والأجنبية في ليبيا اليوم

نشر
أسعار الدولار واليورو
أسعار الدولار واليورو في ليبيا

تباينت أسعار صرف معظم العملات العربية والأجنبية، مقابل الدينار الليبي، في السوق الموازية، خلال تعاملات اليوم الإثنين.

وشهدت الأسعار في مصرف ليبيا المركزي استقرارًا عند تعاملات أمس الأحد.

 

أسعار العملات في ليبيا

بلغ سعر الدولار الأمريكي حوالي 4.91.50 دينار، أما سعر اليورو في ليبيا فسجل نحو 5.48 دينار، وبلغ سعر الجنيه الإسترليني في ليبيا 6.50 دينار.

واستقر سعر الجنيه المصري عند 0.32 دينار، وسجل سعر صرف اليورو 5.21 للبيع و5.18 للشراء.

 

أسعار الذهب والفضة بالدينار الليبي

بينما سجل الذهب عيار 21 حوالي 243.6 دينار ليبي، وسجل الذهب عيار 22 حوالي 257.5 دينار ليبي، فيما سجل كسر الذهب عيار 24 نحو 278.3 دينار ليبي،  وسجل كسر الفضة 2.50 دينار ليبي.

 

أسعار الذهب عالميًا

ليبيا
أسعار الذهب عالميًا

وعالميًا، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير في مستهل تداولات جلسة اليوم الثلاثاء، بنسبة 0.06%، أو ما يعادل 1.10 دولار، إلى 1845.30 دولار للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت عند تسوية تعاملات جلسة أمس الإثنين، حيث عززت التوترات الجيوسياسية وترقب المستثمرين لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي من جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن.

وزادت حالة القلق حيال التوترات الجيوسياسية بعدما أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو” أنه يضع قواته في أوروبا الشرقية في حالة تأهب ردًا على الحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا، بينما نفت موسكو اعتزامها غزو أوكرانيا.

وتتجه الأنظار نحو اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، وسط توقعات أن يبدأ البنك رفع معدل الفائدة اعتبارًا من مارس المقبل، لمواجهة الضغوط التضخمية.

وقال “إدوارد مويا” كبير محللي السوق لدى “أواندا OANDA” لوكالة “رويترز” إن الذهب سيصبح ملاذًا للمزيد من المستثمرين، إذ يبحثون عن الحماية مع تزايد مخاوف النمو وعدم اليقين حيال التوقعات المستقبلية، مضيفًا أنه من المتوقع أن يتراوح سعر الذهب بين 1800 دولار و1860 دولاراً للأوقية أو أعلى قليلًا خلال الأسبوعين المقبلين.

ودعمت خسائر مؤشرات “وول ستريت” خلال تعاملات اليوم من ارتفاع أسعار الذهب، لكن لجوء العديد من المستثمرين إلى الدولار حد من مكاسب المعدن الأصفر.

وشهدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير صعودًا بنسبة 0.5% أو ما يعادل 9.90 دولار لتصل إلى 1841.70 دولار للأوقية عند التسوية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.2% عند 95.851 نقطة.